آخر الأحداث والمستجدات 

ندوة وطنية بمكناس تستعرض جهود العلامة ابن غازي المكناسي في خدمة الدرس القرآني

ندوة وطنية بمكناس تستعرض جهود العلامة ابن غازي المكناسي في خدمة الدرس القرآني

أعلن مركز التوثيق والأنشطة الثقافية بمكناس، التابع للمندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة فاس-مكناس، عن تنظيم ندوة وطنية بعنوان "جهود العلامة ابن غازي المكناسي في خدمة الدرس القرآني"، وذلك بالتعاون مع مركز بحث للقيم والدراسات المعرفية، ومركز ابن الجزري للأبحاث والدراسات.

 

وحسب بلاغ صحفي للجهة المنظمة، فمن المقرر أن تقام الندوة في يوم الأربعاء 25 شعبان 1445هـ الموافق 6 مارس 2024م، في قاعة الاجتماعات بالمركب الثقافي والإداري لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمكناس.

 

ويتناول البرنامج الذي أُعِد للندوة العديد من الفقرات التي ستضم أهم الشخصيات العلمية والفكرية التي ستشارك في إلقاء الضوء على إسهامات العلامة ابن غازي المكناسي في مجال الدرس القرآني. تبدأ الندوة بجلسة افتتاحية يرأسها الدكتور عبد العالي ملوك، ويكون محمد رفيع سبير مقررًا للجلسة الافتتاحية، ويتضمن البرنامج كلمات لعدد من الشخصيات البارزة مثل عبد الرحمان عمري، رشيد بوطلاقا، وأحمد الرزاقي، إضافة إلى كلمات لعدد من الأساتذة البارعين كعبد الكامل أوزال وهشام الهدار.

 

الجلسة العلمية ستكون تحت إشراف د. هشام الهدار كرئيس للجلسة، ويشارك فيها عدد من الأساتذة المتميزين مثل أحمد مفهوم، محمد الحفظاوي، محمد العمراني، الحسن أعفير، وأحمد الفلوسي، حيث سيقدمون محاضرات تسلط الضوء على الإسهامات القيمة لابن غازي المكناسي في تعزيز فهم القرآن الكريم وتطوير الدرس القرآني.

 

من المتوقع أن تكون هذه الندوة فرصة مهمة للباحثين والعلماء لتبادل الأفكار والآراء حول مساهمات العلامة ابن غازي المكناسي في الحفاظ على التراث القرآني وتعزيزه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-03-04 21:37:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك