آخر الأحداث والمستجدات 

الودادية الحسنية للقضاة تستنكر تنامي ظاهرة المنشورات المسيئة للسلطة القضائية وتدعو للتصدي لها

الودادية الحسنية للقضاة تستنكر تنامي ظاهرة المنشورات المسيئة للسلطة القضائية وتدعو للتصدي لها

عبرت الودادية الحسنية للقضاة عن قلقها الشديد من تنامي ظاهرة الفيديوهات والتدوينات  التي تستهدف مكونات السلطة القضائية، داعية إلى التصدي لها.

وكشفت الودادية الحسنية للقضاة في بلاغ لها، أنها رصدت الكثير من الخرجات عبر فيديوهات وتدوينات باستغلال وسائل التواصل الاجتماعي تكيل اتهامات للقضاة، سواء بصفتهم الشخصية المرتبطة بممارستهم المهنية الصرفة، أو في انتمائهم إلى مؤسسات ذات ارتباط بأدائهم الوظيفي.

 

وحسب نفس المصدر، فقد فالأمر يتعلق بافتراءات كيدية واتهامات مجردة من أي إثبات يعضدها.

 

هذا واعتبرت الودادية الحسنية للقضاة أن الأمر لم يعد معزولا بل تعدى ذلك ليصبح نهجا مقصودا وصل إلى حد امتهان هذا العبث من قبل بعض صناع المحتوى وبشكل يومي ومتسلسل، مما يوحي بتجاوز دوافع الصالح العام أو الدوافع الشخصية الدفينة إلى دوافع وأجندات مغرضة لا علاقة لها بالمصلحة العامة، واعتبرت بأنه يجب التعاطي مع الأمر بشكل شمولي ومؤسساتي.

 

في نفس السياق تحدثت الودادية الحسنية للقضاة عن خطورة هذا الأمر وتهديده الصارخ لاستقلال القضاة المرتبط بأدائهم المهني المسؤول، موردة بأن حجم التشهير والمساس بالشرف بلغ في بعض الأحيان درجة السب والشتم بإسفاف وابتذال بالغير.

 

كما اعتبرت بأن هذه الخرجات تضرب في الصميم الثقة في القضاء الذي يوجد في قلب سؤال التنمية والاستثمار، بالنظر إلى انتشارها الواسع الذي يتجاوز حدود الوطن والودادية بالحسنية.

 

وفي ختام البلاغ، أعلنت الودادية الحسنية للقضاة عن تشكيل خلية مركزية لرصد جميع الخرجات التي تستهدف القضاة ومؤسساتهم، داعية فروعها الجهوية إلى التعاون مع هذه الخلية قصد القيام بعملها على الوجه المطلوب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-03-14 22:14:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك