آخر الأحداث والمستجدات 

اختلاس 480 مليون سنتيم من وكالة للقرض الفلاحي ضواحي سيدي قاسم

اختلاس 480 مليون سنتيم من وكالة للقرض الفلاحي ضواحي سيدي قاسم

فتحت الضابطة القضائية للدرك الملكي بمدينة سيدي  قاسم  ، تحقيقا في ملابسات قضية اختلاس عرفها فرع للمؤسسة البنكية القرض الفلاحي ببلدية بضواحي المدينة،بعدما توصلت بتقرير من الإدارة العامة للبنك حول اختفاء مبالغ مالية مهمة فاقت أكثر من 480 مليون سنتيم من خزنة الوكالة البنكية المذكورة.

وأكدت مصادر موثوقة أن اكتشاف هذه الاختلاسات جاء بعد اختفاء مستخدم مسؤول عن الخزنة عن الأنظار ، وعدم التحاقه بعمله واحتفاظه بمفاتيح الخزنة،الأمر الذي استنفر العاملين بالمؤسسة البنكية،حيث تم إخبار الإدارة العامة للقرص الفلاحي،التي أوفدت لجنة تفتيش مركزية فتحت الخزانة ووقفت على اختلاس مبالغ مالية،ورفعت تقريرا الى الادارة المركزية التي أحالته بدورها على غرفة جرائم الأموال باستئنافية القنيطرة ،التي أعطت أوامرها للضابطة القضائية بسيدي قاسم ،للبحث والتحري في اختلاس الأموال الموجعة بالبنك.

وخلفت هذه الفضيحة خوفا وهلعا وسط العديد من زبناء البنك،بعد شيوع الخبر وسط الفلاحين الذين تقاطروا على المؤسسة البنكية وطالبوا بكشوفات عن حساباتهم البنكية،لمعرفة وضعيتها،خوفا من أن يكون الموظف المتهم قد تلاعب بأموالهم.

إلى ذلك،فتحت مصالح الدرك الملكي محضرا رسميا مع مدير الوكالة والمستخدمين،في حين حررت مذكرة بحث وطنية في حق الموظف المختفي،والذي أكدت مصادر 'الأخبار' أنه سافر خارج أرض الوطن بعد أن استولى على أموال البنك.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : المهدي الجواهري
المصدر : الأخبار
التاريخ : 2013-08-01 00:36:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك