آخر الأحداث والمستجدات 

مهندس مغربي ومكتب إنجليزي يحصل على عقد تصميم ملعب الدار البيضاء الكبير

مهندس مغربي ومكتب إنجليزي يحصل على عقد تصميم ملعب الدار البيضاء الكبير

أعلن مكتب "Populous" للهندسة المعمارية، عبر موقعه الرسمي حصوله على عقد تصميم ملعب الدار البيضاء الكبير، المتوقع احتضانه لمباريات كأس العالم 2023 (المغرب - إسبانيا - البرتغال).

وجاء في بيان للمكتب، أن اختيار الوكالة الوطنية للمرافق العامة (ANEP)، للمكتب الإنجليزي يأتي بعد الانتهاء من مسابقة دولية للتصميم المعماري والتي تضمنت مقترحات شركات كبرى في التصميم المعماري.

 

وقال المهندس المغربي والمؤسس الشريك لهذا المكتب، طارق والعلو، إن "الملعب الكبير بالدار البيضاء متجذر بعمق في الثقافة المغربية، بتقاليدها وتعابيرها المعاصرة. وهي متجذرة في الشخصيات القديمة والبدائية: الموسم، والخيمة، والحديقة، وكذلك في تضاريس المغرب ومناظره الطبيعية. إنها مساحة سخية ومنفتحة على العالم وتحترم الطبيعة التي تحميها. إن الملعب الكبير بالدار البيضاء هو تجسيد للتقاليد العظيمة للضيافة المغربية."

 

وتجدر الإشارة إلى أن كلفة بناء الملعب قدرت بنحو 5 مليارات درهم، وسيكون أكبر ملعب لكرة القدم في العالم بطاقة استيعابية تصل إلى 115 ألف متفرج، وسيشيد على مساحة 100 هكتار بمدينة المنصورية في إقليم بنسليمان.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر اسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-03-20 22:15:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك