آخر الأحداث والمستجدات 

أزمة مساجد في عاصمة الأملاك الوقفية والحبسية مكناس.. والخيم تسد الفراغ

أزمة مساجد في عاصمة الأملاك الوقفية والحبسية مكناس.. والخيم تسد الفراغ

تعيش مدينة مكناس، التي تعتبر إحدى أهم المدن التي تزخر بأملاك عقارية وقفية وحبوسية وافرة، أزمة مساجد، سيما على مستوى بعض الأحياء الحديثة التشييد.

 

وأمام هذه الأزمة التي ليست وليدة هذه السنة، بادر مجموعة من المحسنين إلى الإستعانة بخدمات خيم مكتراة لسد الخصاص الحاصل على مستوى هذه المرافق العمومية الحيوية، كما هو الشأن بالنسبة للساكنة المجاورة للطريق الوطنية رقم 6 على مستوى حي المنتزه والفيلات المقابلة له في اتجاه حي الشهدية ومنازل الإسماعيلية إلى حدود تجزئة العرايشي، رياض الزيتون، وكذا حي البساتين 7...

 

ورغم فتح مجموعة من المساجد المشيدة من طرف المحسنين أبوابها بالعديد من أحياء المدينة خلال السنوات الأخيرة، لم يتم تغطية الخصاص الحاصل، وهي مسؤولية تتحملها بالدرجة الأولى الوكالة الحضرية ومعها قسمي التعمير بالجماعة والعمالة، لافتقاد مجموعة من تصاميم التجزئات الحديثة التشييد لوعاء عقاري مخصص للمساجد، فضلا عن عجز المجالس الجماعية لمكناس وايت ولال عن تطبيق مسطرة نزع ملكية هذا الوعاء إن توفر، وحث مندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى الإنخراط في عملية تشييد المساجد.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-03-20 22:58:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك