آخر الأحداث والمستجدات 

ساكنة المنظر الجميل 3 بمكناس باغيا حقها من إصلاح مصابيح والأعمدة الكهربائية

ساكنة المنظر الجميل 3 بمكناس باغيا حقها من إصلاح مصابيح والأعمدة الكهربائية

تشكي ساكنة تجزئة المنظر الجميل 3 الموجودة قُبالة كلية العلوم الإنسانية بمكناس، بمرارة الحديث من الظلام الدامس الذي يسود مجموعة من أزقة التجزئة، وبدون تدخل استعجالي لتصويب الإضاءة. حيث تعطلت منذ الزمن البعيد عدة أعمدة كهربائية، ومصابيح دون تسريع عمليات إصلاحها وتركيب المصابيح بديلة، رغم أن جماعة مكناس تحصلت على كميات من المصابيح، ووعدتنا جميعا بأن مشكلة الكهرباء ستنحل بالتمام.

 

صدر بلاغ الجماعة (بدون تاريخ ولا ترقيم)، ولا يحمل أي تاريخ من عمليات الشروع في تعميم الإصلاحات الكهربائية !! ولا أية أجندة معلومة لدى عامة ساكنة مكناس. بلاغ طويل يُشعرنا بأن الجماعة ستسرع وتيرة الإصلاح !! سمعنا عن مصطلحات كبيرة وضخمة تتمثل في المقاربة التشاركية، وفي الشفافية والحكامة في تدبير هذا الملف المشكل، وفي ترتيب الأولويات (تسبيق الأحياء المظلمة كليا)، لكن الحقيقة المطلقة وبلا منازع فيها، أن مجموعة من الأحياء (ومنها تجزئة المنظر الجميل 3 ) تبقى فيها الوضعية (الكحلة) في الليل  كما هي إلى حين آخر، وبإصدار بلاغ تسويفي ثاني.

 

اليوم مكناس تشتغل على تنمية (البريكولاج) منذ ما يقارب الثلاث سنوات. هزلَ التدبير التمثيلي بمجلس جماعة مكناس في عمليات يجب ألا تصبح من بين مطالب الساكنة الأولى!! نعم، لأنها عمليات لازمة بالضرورة، ولا تجدي المدينة نفعا إن هي أصبحت من بين أولويات مطالب الساكنة!! من حسنات المدينة (موسم المعرض الفلاحي) كما تسميه ديباجة مجلس جماعة مكناس !! مدينة تشتغل على أيام الملتقى الدولي الفلاحي بالمغرب (16) بالتصويب والتعديل و(الترقيع وطلاء الطرق، وزراعة الأزهار المزهرة بقدرة السميع العليم في أيام معدودات...)، وبعدها تُنسى المدينة إلى موعد آخر !! مطالب ساكنة تجزئة المنظر الجميل 3، وغيرها من أحياء المدينة باغيا حقها من المصابيح، باغيا حقها كذلك وبدون تدخلات ضاغطة من الإضاءة المنيرة (بروجكتور إضاءة/ Projector Lamp)، وتصويب الطرقات والعناية الجمالية.

 

قد نأخذ من بعض المسؤولين الجماعيين الثقة في خطابهم وعملهم الرزين. نَبني معهم نيتهم الحصينة بالعمل الجدي والصرامة في تدبير مجموعة من الملفات التي بين أيديهم، لكننا نلحظ أن الإكراه الجانبي، والانزلاق الهامشي (التدخلات لأجل أحياء ونقط بعينها) لا تترك لهم ملامسة الشفافية الكلية، والتدبير الحكيم لملف الإضاءة وفق مقاربة الشفافية التامة. اليوم حي تجزئة المنظر الجميل 3 يطلب فقط حقه من المصابيح، ومن الإصلاحات حتى يطمئن بأن ملف الكهرباء بأيد أمينة توثق الثقة بين الناخب والمنتخب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : متابعة محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-03-21 22:44:50

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك