آخر الأحداث والمستجدات 

في عملية نوعية.. الدرك البيئي بمكناس يحجز عشرات الأطنان من ملح الطعام داخل وحدة غير مرخصة

في عملية نوعية.. الدرك البيئي بمكناس يحجز عشرات الأطنان من ملح الطعام داخل وحدة غير مرخصة

تمكنت عناصر المركز البيئي للدرك الملكي بمدينة مكناس، مؤخرا، في عملية نوعية له، من مداهمة وحدة إنتاج تفتقد للتراخيص الضرورية، على مستوى تعاونية المسيرة بجماعة ايت ولال قيادة عين عرمة، وحجز كميات كبيرة من ملح الطعام الموجه للاستهلاك.

 

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد داهمت عناصر المركز البيئي للدرك الملكي، وحدة صناعية تتواجد على مستوى منطقة فلاحية بتعاونية المسيرة بايت ولال، تنشط في مجال إنتاج وتعليب ملح الطعام، حيث تبين أنها تفتقد للتراخيص الصحية الضرورية، ما يشكل تهديدا على سلامة المستهلك.

 

وحسب نفس المصدر، فقد مكنت العملية من حجز كميات مهمة من ملح الطعام الموجه للاستهلاك تقدر بأزيد من 50 طن، فضلا عن مجموعة من المواد المعدة في إعداده من قبيل "اليود".

 

وتأتي هذه العملية النوعية في إطار المجهودات التي تقوم بها عناصر المركز البيئي للدرك الملكي لمراقبة المواد الاستهلاكية والغذائية وظروف تصنيعها، ضمانا لسلامة وصحة المستهلك بشكل استباقي قبل وصولها للأسواق المحلية والوطنية.

 

يذكر أن عناصر صر المركز البيئي للدرك الملكي، سبق لها أن جنبت مدينة مكناس، شهر أكتوبر الماضي، كميات كبيرة من زيت الزيتون المغشوش، كانت مخبأة في ظروف غير صحية داخل معصرة بحي النعيم.

 

الصورة من الأرشيف

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-03-21 23:48:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك