آخر الأحداث والمستجدات 

بحضور نبيلة منيب.. مكناس تحتضن لقاء تأبينيا للمناضل بنسعيد آيت يدر

بحضور نبيلة منيب.. مكناس تحتضن لقاء تأبينيا للمناضل بنسعيد آيت يدر

تحت شعار " نضال مستمر من أجل محاربة الفساد والاستبداد "، نظم الحزب الاشتراكي الموحد - فرع مكناس، لقاء تأبينيا للزعيم السياسي والمجاهد بنسعيد آيت يدر، وذلك أمس السبت في قاعة الندوات بالمعهد الموسيقي البلدي للعاصمة الإسماعيلية مكناس.

وحضر هذا اللقاء كل من البرلمانية والأمينة العامة السابقة لحزب "الشمعة"، الدكتورة نبيلة منيب، والأستاذ أحمد الحبشي عن مركز بنسعيد آيت يدر للدراسات والأبحاث، والأستاذ أوشعيب عبد الغني، مستشار بجماعة مكناس وعضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد.

 

وخلال هذا اللقاء جرى استحضار المواقف الشجاعة التي تحلى بها المناضل والزعيم بنسعيد آيت يدر، الذي كرس حياته للدفاع عن مغرب الحق والقانون، وكان أول من أثار قضية معتقلي سجن تازمامارت بالبرلمان المغربي، كما تم استحضار انتفاضة 23 مارس 1965، بالدار البيضاء التي راح شهداءها عدد من مناضلي الحزب.

 

وفي تصريح لموقع "مكناس بريس"، قال الأستاذ أحمد الحبشي عن مركز بنسعيد آيت يدر للدراسات والأبحاث، أن حضور مختلف فئات المجتمع (شباب، شيوخ ونساء) لهذا اللقاء، يظهر الاحتضان الكبير من طرف الشعب المغربي للفقيد بنسعيد آيت يدر، مضيفا أن من عايش الفقيد يعرف صدقه وشجاعته في التعبير عن مواقفه رغم أنها كلفته الكثير إلا أنه استمر في الدفاع عنها.

 

جدير بالذكر أن، محمد بنسعيد آيت يدر وافته المنية في السادس من فبراير المنصرم عن سن ناهزت 99 عاما، وبرحيله فقد الشعب المغربي أحد رجالاته الكبار، الذين قدموا تضحيات جسام لهذا الوطن.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر اسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-03-24 00:30:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك