آخر الأحداث والمستجدات 

قريبا بمكناس.. انطلاق أشغال تشييد مستشفى التخصصات الذي تزيد تكلفته عن 33 مليار

قريبا بمكناس.. انطلاق أشغال تشييد مستشفى التخصصات الذي تزيد تكلفته عن 33 مليار

انطلقت بحر الأسبوع الجاري، أشغال تشييد مستشفى التخصصات، الذي سبق أن أشار له الموقع في أزيد من مناسبة، حيث تبلغ تكلفة هذا المشروع 327 مليون درهم، حوالي 33 مليار سنتيم.

 

وحسب مصادر لموقع مكناس، فمن المنتظر أن يغير هذا المشروع واجهة أحد أهم شوارع المدينة، ويتعلق الأمر بشارع بئر انزران، حيث ستكون أهم بواباته الرئيسية مطلة على هذا الشارع.

 

وحسب نفس المصدر، فمستشفى التخصصات تبلغ طاقته الاستيعابية 120 سرير، وسيشيد على مساحة ثلاثة هكتارات بمحيط مستشفى مولاي إسماعيل.

 

ويعد المشروع الذي لطالما انتظرته ساكنة مكناس، ثمرة شراكة بين الدولة ومجلس جهة فاس مكناس، ويعود تاريخ توقيع الاتفاقية المرتبطة به إلى سنة 2020 بمقر هذا الأخير بمدينة فاس، كما تقدر مساهمة وزارة الصحة 265.25 مليون درهم، فيما تبلغ مساهمة مجلس جهة فاس- مكناس 61.75 مليون درهم

 

ومن المنتظر أن يشير مستشفى التخصصات بمكناس، وفق هندسة عصرية وحديثة من الجيل الجديد، على غرار مستشفى التخصصات بمدينة تطوان، الذي انتهت أشغال تشييده مؤخرا.

 

وحسب مصدر من مجلس جهة فاس مكناس، فيهدف المشروع إلى تحسين وتجويد الخدمات الصحية وتخفيف الضغط على المستشفيات الأخرى بالجهة، وكذا تنظيم وضبط مسار العلاج والتكفل بالحالات المرضية على المستوى الإقليمي، إضافة إلى التكفل الأمثل بالحالات الاستعجالية وتحسين المؤشرات الصحية بالإقليم والجهة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-03-28 17:09:33

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك