آخر الأحداث والمستجدات 

الملتقى الثاني للجمعية الرياضية للصحافة الرياضية بمكناس تحت شعار : واقع الرياضة.. تحديات وانتظارات

الملتقى الثاني للجمعية الرياضية للصحافة الرياضية بمكناس تحت شعار : واقع الرياضة.. تحديات وانتظارات

بعد الملتقى الأول الجمعية الرياضية للصحافة الرياضية حول الرياضة بمندوبية مكناس ، والذي كان تفردا من حيث النوعية وتأثيث الأثر البنائي. وتأسيسا على فعل أداء التميز لأعضاء المكتب مندوبية مكناس، يتم عقد الملتقى الثاني تحت شعار:" واقع الرياضة... تحديات وانتظارات" يوم السبت 30 مارس 2024 بقصر التراب بمكناس، ابتداء من الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال (13H30). 

عودة ميمونة بعد الإكراه الصحي الذي مرَّ منه العالم والمملكة (كوفيد 19)، حيث تأجلت أنشطة وازنة وملتقيات أخرى اشتغل عليها المكتب (3 ملتقيات)، لكن الوضعية الصحية حالت دون ذلك، على اعتبارات القرارات السليمة لحالة الطوارئ الصحية الوطنية، والقاضية بتأجيل كل الأنشطة التي تستقطب حضورا كثيفا ( قوانين الحجر الصحي). 

 

نشاط تراكمي ونوعي في نفس الوقت ومن العيار الثقيل، الذي يقتفي واقع الرياضة بتساؤلات وأجوبة كبرى، ويبحث عن تلك التحديات المتنوعة التي قد تكون ذات قوة محرك (براق) لتخطي كل الإكراهات الموضوعاتة والوظيفية. يُفتح نقاش مستفيض في الملتقى الثاني من طرف خبراء رياضيين وإعلاميين، ويبصم على نشر المحفزات الرياضية التنموية بأفق سنة 2030.

 

أسماء وازنة تُشارك مندوبية مكناس للجمعية الرياضية للصحافة الرياضية، في حلحلة وتفكيك القضايا الرياضية، وتسطير علامات من التوصيات ذات الأولوية، وكذا خلاصات للارتقاء بالشأن الرياضي كنهضة متوازنة، ورافعة أساسية من روافع التنمية الذكية والمندمجة بالمملكة وبمدينة مكناس.

 

تشفير شعار الملتقى الثاني :" واقع الرياضة... تحديات وانتظارات" يفكك بنيه الداخلية كل من الدكتور منصف اليازغي الباحث في السياسة الرياضية، والسيد عز الدين بلكبير إطار وطني مسؤول عن تكوين المدربين، والسيد عادل العلوي الصحفي ونائب رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية. هذا التنوع الزخم والثري في المداخلات يجعل من الملتقى الثاني بمندوبية مكناس للجمعية يؤسس لرؤية تستند إلى واقع الرياضة، وتفكيك مصفوفات التحديات، وصناعة المراقي الموضوعية للانتظارات (المحطات الرياضية الأساسية :2025/2026/2930).

 

فيما ثقافة الاعتراف تبقى حاضرة كقيمة لأنسنة عمل مندوبية مكناس في الجمعية الرياضية للصحافة الرياضية، فالفعل الرياضي يبقى حيا للتقاسم، وغني بالوجوه التي صنعت التفرد والتميز المحلي والوطني والدولي. وجوه رياضية وإعلامية وخبرة تتنوع من جيل البدايات، وأخرى تشق طريقها بأناة ورفعة في الأداء، وتوصيف الأثر الرياضي النوعي. تحضر للتكريم روح الفقيد عبد الحق بوهلال (رحمه الله) المسير الرياضي بمدينة مكناس. يحضر لمنصة التكريم والوفاء قيدوم الصحافة الرياضية المحلية والوطنية الحاج عبد اللطيف الشرايبي (أطال الله في عمره). تحضر لمنصة التكريم الحكمة الدولية في كرة القدم السيدة بوشرى كربوزي. يحضر لمنصة التتويج ابن حي الزيتون والإطار الوطني في منظومة الإعداد البدني حسن لوداري بعد الأداء الراقي الذي حققه رفقة الفريق التقني المغربي في تدريب الفريق الشقيق للملكة الأردنية الهاشمية في كرة القدم.

 

وتعلن مندوبية مكناس للجمعية الرياضية للصحافة الرياضية كذلك ،عن جمعها العام لتجديد المكتب، ووضع خارطة طريق للاشتغال وفق آليات الحكامة، وتجويد خدمات الأداء الإعلامي الرياضي بالمدينة في أفق سنة 2030.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-03-29 15:52:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك