آخر الأحداث والمستجدات 

كلفتها 5 ملايير.. مجلس جهة فاس مكناس وجهة الشمال يبرمان اتفاقية لإنجاز قنطرة تربط الجهتين بسد الوحدة

كلفتها 5 ملايير.. مجلس جهة فاس مكناس وجهة الشمال يبرمان اتفاقية لإنجاز قنطرة تربط الجهتين بسد الوحدة

عقد ممثلو مجلسي جهة فاس مكناس وطنجة تطوان الحسيمة، أول أمس الأربعاء، اجتماعا تنسيقيا لتدارس اتفاقية تشكل سابقة نموذجية على صعيد المجالس الجهوية الوطنية، تتعلق بمشروع إنجاز قنطرة على مستوى سد الوحدة بين جماعة تافرانت وجماعة ازغيرة.

وتم خلال هذا الاجتماع التأكيد على أهمية هذا المشروع، الذي سيكون له وقع كبير على الساكنة سواء سياحيا أو اجتماعياً واقتصاديا، كما سيلعب المشروع دورا كبيرا في تقريب المسافة إلى مدن الشمال عبر إقليم وزان.

 

وخلص الاجتماع إلى وضع تصور لتنزيل هذا المشروع في أقرب الآجال بعد الانتهاء من الدراسة التقنية، التي سيتولى القيام بها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، 

 

وتقدر كلفة هذا المشروع الذي يعد بوابة جديدة لانفتاح جهة فاس مكناس على جهة الشمال، ما قيمته 50 مليون درهم، ويهدف إلى فك العزلة عن المجالات الترابية الواقعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة فاس مكناس.

 

وحضر الاجتماع رئيس مجلس جهة فاس مكناس عبد الواحد الأنصاري، ونائبه عبد الحق أبوسالم، وعن جهة الشمال حضر نائب رئيس مجلس الجهة والنائب البرلماني عن دائرة وزان العربي المحرشي، ورئيس المجلس الإقليمي لوزان عبد الرحيم الكوشي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-03-29 16:35:03

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك