آخر الأحداث والمستجدات 

بمناسبة اليوم العالمي للماء.. راديم تفتح أبوابها للتلاميذ وتحسسهم بأهمية الحفاظ على الماء (صور)

بمناسبة اليوم العالمي للماء.. راديم تفتح أبوابها للتلاميذ وتحسسهم بأهمية الحفاظ على الماء (صور)

في إطار تخليد اليوم العالمي للماء، استقبلت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس، يوم أمس الخميس، 28 مارس الجاري، عشرات التلاميذ والتلميذات، لتحسيسهم بأهمية ترشيد استعمال المياه، تحت شعار "حافظوا على الماء، حافظوا على الحياة".

الأبواب المفتوحة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس، بمناسبة اليوم العالمي للماء، كانت فرصة لتقريب التلاميذ والناشئة من الخدمات التي تحرص على توفيرها الوكالة، حيث هيأت لهذا الغرض خيمة تحسيسية تتوفر على عدة ورشات، من بينها مختبر لفحص جودة المياه ومجسمات و رسومات توضيحية و وصلات مصورة، فضلا عن مجموعة من الملصقات التحسيسية.

 

وتحت إشراف أطر ومهندسي وتقنيي الوكالة، تم تقديم شروحات حول مسار المياه من الطبيعة نحو المناطق الحضرية، وكذا عمل شبكة المياه داخل المدينة، بهدف تقريب تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية من الخدمات التي تقدمها الوكالة في سبيل توزيع مياه صالحة للشرب ذات جودة لفائدة ساكنة المدينة، وكذا تحسيسهم بالدور الذي تلعبه الوكالة في مجال معالجة المياه العادمة وإعادة تدويرها.

 

وتميز النشاط التحسيسي والتوعوي بقيام التلاميذ المشاركين بمناولات من صميم العمل اليومي لمستخدمي الوكالة، سيما ما يتعلق باختبار جودة المياه، وهو ما جعلهم يتعرفون عن قرب على المسار الذي تقطعه مياه الشرب قبل وصولها الى الصنابير داخل منازلهم، الأمر الذي استحسنه وتفاعل معه بحماس شديد كافة التلاميذ والتلميذات.

 

هذا وحرصت الوكالة من خلال هذا النشاط الذي يعكس انفتاحها على مختلف فعاليات المجتمع، على إبراز أهمية الحفاظ على الماء، باعتباره ثروة ثمينة، حيث تم تحسيس التلاميذ والتلميذات بضرورة وأهمية ترشيد استهلاك الماء.

 

وفي تصريح لمكناس بريس، أكد مسؤول من الوكالة المستقلة للماء والكهرباء بمكناس، أن تخليد اليوم العالمي للماء، يأتي ضمن الأنشطة التي تقوم بها الوكالة في إطار مسؤوليتها الإجتماعية والبيئية ولتحقيق التنمية المستدامة، وبصفتها عضوا في اللجنة الإقليمية للماء التي يرأسها السيد عامل عمالة مكناس، والذي يعد توفير الماء وترشيده من أهم أولوياتها، حيث تهدف هذه الأنشطة بشكل أساس إلى تقريب المواطنين من عمل الوكالة وخدماتها في سبيل توفير مياه ذات جودة وضمان التزويد المستمر للمنازل بهذه المادة الحيوية، وهي مناسبة للإنصات لمختلف انتظارات المواطنين والتفاعل معها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-04-03 00:07:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك