آخر الأحداث والمستجدات 

بعد تأهل 11 مترشحة ومترشحا من أصل 1975.. اختتام المسابقة الإقليمية في تجويد القرآن الكريم بمكناس

بعد تأهل 11 مترشحة ومترشحا من أصل 1975..  اختتام المسابقة الإقليمية في تجويد القرآن الكريم بمكناس

اختتمت ليلة أمس الجمعة 05 أبريل 2025 الموافق ل 25رمضان1445، بالمركب الثقافي محمد المنوني النسخة الثالثة من المسابقة الإقليمية في مجال تجويد القرآن الكريم، المنظمة تحت شعار "ورتل القرآن ترتيلا"، من طرف المديرية الإقليمية لمكناس، وذلك بشراكة مع الفرع الإقليمي للجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية وبتعاون مع المجلس العلمي المحلي لمكناس.

 

انطلق الحفل بالاستماع لآيات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، وكلمة افتتاحية لمحمد الغوري، المدير الإقليمي، أكد فيها على الأهمية التي توليها الوزارة لترسيخ القيم السمحة لديننا الحنيف وتشجيعها لكل المبادرات الهادفة إلى تثبيت وترسيخ هوية بلدنا وقيمها الحضارية والدينية في صفوف الناشئة وحرص مديرية مكناس على التعاون مع كافة الأطراف الشريكة والمختصة لتحقيق هذا الهدف النبيل، منوها بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة لإنجاح هذه المسابقة الغنية في معانيها، كما تناول الكلمة كل من ممثل المجلس العلمي المحلي ورئيس الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية فرع مكناس والذين أشادا بالانخراط المبهر والتنافس بين مختلف المشاركات والمشاركين.

 

 والجدير بالإشارة أن الإقصائيات التي نظمت تحضيرا لهذه المسابقة في صفوف تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية، أسفرت عن تأهل 11 مترشحة ومترشحا من أصل 1975 شاركوا في مختلف مراحل إقصائيات هذه المسابقة، حيث تعاقب أحد عشر كوكبا على تجويد آيات من كتاب الله في جو من التنافس الشريف وذلك أمام لجنة علمية متخصصة والتي أعلنت نتائجها، وتم تسليم جوائز وشهادات ومصاحف لكل المشاركات والمشاركين حسب الاستحقاق الذي وضعته لجنة التحكيم.

 

وقد تخللت المسابقة فقرات دينية ، قدمتها المجموعات الصوتية لتلاميذ المؤسسات التعليمية بمكناس برئاسة الأستاذ خالد الزعيم والأستاذ عبد الاله اشبوك.

 

وقبل اختتام الحفل بأخذ صور تذكارية، سلم رئيس الفرع الإقليمي لمكناس للجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية، شهادة شكر وتقدير للمدير الإقليمي اعترافا وتثمينا لجهوده في هذا المجال وبالخصوص تقوية العلاقات مع مكونات المجتمع المدني من خلال اتفاقيات شراكة هادفة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-04-06 17:12:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك