آخر الأحداث والمستجدات 

جماعة مكناس.. شبهة خروقات بصفقة اقتناء مصابيح الإنارة العمومية ومصدر لمكناس بريس يوضح

جماعة مكناس.. شبهة خروقات بصفقة اقتناء مصابيح الإنارة العمومية ومصدر لمكناس بريس يوضح

كشفت مراسلة لمقاول بمدينة مكناس، موجهة لسلطات العمالة والجماعة والمجلس الأعلى للحسابات عن شبهة خروقات شابت صفقة اقتناء مصابيح الإنارة العمومية.

 

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد كشف المقاول، في نص المراسلة، أن المصابيح التي تسلمتها مصالح الجماعة مؤخرا، غير مطابقة لما تضمنه دفتر التحملات، ما يعد خرقا سافرا لقانون الصفقات العمومية.

 

وحسب نص المراسلة التي توصل موقع مكناس بريس بنسخة منها، فالأمر يتعلق بطلب العروض رقم 34/2023، المرتبط باقتناء تجهيزات ومصابيح الإنارة العمومية، وهي الصفقة التي أعيد نشرها للمرة الثانية على التوالي، بعد فشل انتقاء مقاولة وفق الشروط المطلوبة في الإعلان الأول.

 

ولفت المقاول من خلال نص المراسلة، انتباه الجهات المسؤولة، إلى وجود اختلاف كبير بين المنتجات المقترحة من طرف المقاولة الفائزة في الصفقة، وبين تلك المسلمة لمصالح الجماعة، ما يعد خرقا لقانون الصفقات العمومية.

 

هذا ودعا المقاول المذكور، الذي يدير مقاولة تنشط في نفس المجال، أي صيانة شبكة واقتناء مصابيح الإنارة العمومية، إلى تصحيح الوضع، والعمل على فتح تحقيق في النازلة من أجل ضمان تطبيق أمثل للقانون والالتزام بالتعهدات ومعايير الجودة المتفق عليها.

 

من جهة أخرى، أكد مصدر مطلع لموقع مكناس بريس، أن جماعة مكناس تسلمت فعليا مصابيح الإنارة العمومية، مع قرب تنظيم الملتقى الدولي للفلاحة، وشرعت في صيانة شبكة الإنارة العمومية من خلال عدة فرق بمختلف أحياء وشوارع المدينة، مشيرا إلى أن المصابيح التي تسلمتها الجماعة مطابقة تماما للمواصفات المحددة في دفترة التحملات، وقد تم توقيع محضر من طرف كافة المتدخلين في العملية، خلال عملية التسليم.

 

وحسب نفس المصدر دائما فإن تغيير نوعية المصابيح المحددة في دفتر التحملات بتلك المسلمة التي تراعي المواصفات التقنية المطلوبة، يخضع للضوابط القانونية الجاري بها العمل، ومختلف المتدخلين على اطلاع تام بسير العملية.

 

يذكر أن مجموعة من الصفقات المرتبطة بصيانة وتجديد مصابيح الإنارة العمومية، عرفت خلال السنوات الأخيرة، سواء خلال هذا المجلس أو السابق، عدة تعثرات، ما تسبب في إفراغ مخزون الجماعة من هذه المصابيح في عدة مناسبات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-04-09 20:51:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك