آخر الأحداث والمستجدات 

نجوم فيلم "لي وقع فمراكش يبق فمراكش" يلتقون الجمهور المكناسي بسينما كاميرا

نجوم فيلم

يلتقي نجوم الفيلم السينمائي الجديد، "لي وقع فمراكش يبق فمراكش"، بعشاق الفن السابع، في العرض ما قبل الأول، والذي ستحتضنه سينما كاميرا العريقة، مساء يوم الجمعة 19 أبريل الجاري، بداية من الساعة السابعة والنصف مساء.

العرض ماقبل الأول للفيلم سيعرف حضور مخرجه، سعيد خلاف، إلى جانب الممثلين عزيز حطاب ومنصور بدري وطاقم الفيلم.

 

ويحكي الفيلم، الذي كتب له السيناريو سعيد خلاف، قصة شخصيتين مختلفتين تماما، رضوان، الشاب الخجول الذي يعمل في إحدى الشركات، والجيلالي، المعروف بلقب "بطبيطة"، الذي يعاني البطالة ويقضي أوقاته جالسا ب "رأس الدرب" يتجسس على سكان الحي، قبل أن يقرر الإثنان قضاء عطلة في مدينة مراكش، بحثا عن قصة حب تغير حياة رضوان المملة، لتتوالى الأحداث المثيرة والمفارقات الكوميدية التي يورط رضوان نفسه فيها بسبب "بطبيطة".

 

ويكتسي فيلم سعيد خلاف، حلة كوميدية محضة، يبعث من خلالها رسائل اجتماعية ويتطرق إلى مواضيع مستوحاة من صلب ما يعيشه المجتمع المغربي والمواطنون المغاربة في حياتهم اليومية.

 

وتدور أحداث هذا الفيلم، بالمدينة الحمراء مراكش، وشخص أحداثه كل من رفيق بوبكر وعزيز حطاب وفاتي جمالي وأحلام حاجي ومنصور بدري وآخرون.

 

وسبق لمخرجه سعيد خلاف، أن صرح لوسائل الإعلام، أن عنوان فيلمه " لي وقع فمراكش يبق فمراكش"، اقتبسه من العبارة الأمريكية الشهيرة "What happend in Las Vegas stays in Las Vegas"، كونه من محبي الأفلام الأمريكية التي تجمع بين الكوميديا والمغامرة، مضيفا أن عشقه للمدينة الحمراء جعله يختارها لتصوير أحداث فيلمه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر اسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-04-17 13:16:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك