آخر الأحداث والمستجدات 

وزارة التجهيز والماء تطلق أكبر حملة تحسيسية لمواجهة الإجهاد المائي (فيديو)

 وزارة التجهيز والماء تطلق أكبر حملة تحسيسية لمواجهة الإجهاد المائي (فيديو)

تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية، أطلقت وزارة التجهيز والماء، مؤخرا، حملة تحسيسية وتواصلية واسعة النطاق، لمواجهة الإجهاد المائي من جهة، وكذا لتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على هذه المادة الحيوية.

 

الإعلان الرسمي عن انطلاق الحملة التحسيسية، تم يوم 22 مارس الماضي، في إطار تخليد ​ وزارة التجهيز والماء، لليوم العالمي للماء، حيث جرى تخليده هذه السنة تحت شعار "المياه من أجل السلام"، وهي المناسبة التي استعرض خلالها الوزير نزار بركة، مختلف المراحل التي ستعرفها الحملة، مشيرا إلى أن شقها الأول سيخصص للتحسيس بأهمية الموارد المائية، وتعزيز الوعي لدى المواطنين تجاه تحديات الإجهاد المائي الذي تعرفه المملكة.

 

أما المرحلة الثانية، يضيف وزير التجهيز والماء، فتتعلق بحملة تحسيسية حول السلوكيات العملية التي يمكن اتخاذها للاقتصاد في الماء والحد من الاسراف في استخدامه، على أن تشمل المرحلة الثالثة حملة إعلامية شفافة للعامة حول الإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة (على الصعيد الوطني، الجهوي والمحلي).

 

وحسب نفس المصدر، فستُبث هذه الحملة الواسعة، تدريجياً عبر القنوات الرئيسية للإذاعة والتلفزة الوطنية، بالإضافة إلى أهم مواقع وسائل الإعلام الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي، وذلك على مدار سنة 2024.

 

وبمناسبة الإعلان عن انطلاق هذه الحملة التحسيسية الغير مسبوقة والواسعة النطاق، صرح نزار بركة قائلا : "كما أشار جلالة الملك، فإن إشراك الجميع يعد ضرورة. إعلام وتشجيع المواطنين على تبني سلوكيات مسؤولة في استهلاك الماء هو مهمة جماعية. الماء الذي نقتصد عليه اليوم سيكون موردنا للغد".​

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-05-01 21:34:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك