آخر الأحداث والمستجدات 

المعرض الدولي للفلاحة يقسم مدينة مكناس إلى قسم نافع وآخر غير نافع

المعرض الدولي للفلاحة يقسم مدينة مكناس إلى قسم نافع وآخر غير نافع

استبشرت ساكنة العاصمة الإسماعيلية خيرا، بانطلاق أشغال تأهيل المدينة استعدادا لفعاليات الدورة 16 للمعرض الدولي للفلاحة، إلا أن التوجه العام لهذه الأشغال قسم المدينة إلى قسمين، الأول نافع والثاني غير نافع.

 

وعاينت مكناس بريس، حالة استنفار قصوى على مستوى الشوارع الكبرى للمدينة، سيما تلك المؤدية إلى مكان تنظيم الملتقى الدولي للفلاحة، حيث تم وعلى غير العادة صباغة الأرصفة وترقيع الحفر بل وتعبيد بعض الطرقات بشكل ملفت للانتباه، فضلا عن اطلاق حملة نظافة غير معهودة أعادت معها للواجهة "عمال الإنعاش".

 

فبعد سبات امتد لما يقارب سنة، أي منذ الدورة السابقة للملتقى، شكلت هذه الأشغال مصدر فرح وبهجة لساكنة الأحياء المستفيدة منها، رغم كونها أشغال تعد من صميم العمل اليومي الروتيني للمصالح الجماعية، في المقابل تساءلت ساكنة "الثلث الخالي" من المدينة عن نصيبها المشروع من هذه الأشغال، باعتبارهم من دافعي الضرائب كذلك.

 

وإذا كانت بعض شوارع وسط المدينة وتلك المؤدية للمعرض الدولي للفلاحة قد خرجت من الظلمات إلى النور بعد استفادتها من أشغال صيانة مصابيح الإنارة العمومية، فلاتزال غالبية شوارع وأزقة ودروب بعض الأحياء حتى الحديثة التشييد منها تعيش ظلاما دامسا، رغم توجيهها لعشرات الشكايات والمراسلات للمصالح المعنية في هذا الشأن.

 

وإضافة إلى معاناتها من ضعف إلى غياب الإنارة العمومية وما يشكله هذا الأمر من تهديد على أمنها، تعيش أحياء مكناس الغير النافع جحيما آخر يتمثل في انتشار الحفر، نظرا لاستثنائها من برنامج "الصيانة الاعتيادية للطرقات" الذي أطلقته الجماعة مؤخرا وركزت فيه على أولويات تهم شوارع وسط المدينة وتلك المؤدية للمعرض الدولي للفلاحة، متجاهلة المطالب الملحة للمواطنين بالأحياء السالف ذكرها، والتي افتقدت مشهد "الزفت والتزفيت" منذ سنوات خلت.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-04-18 20:59:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك