آخر الأحداث والمستجدات 

معرض مكناس.. رئيس مجلس المنافسة يسلط الضوء على السير التنافسي لأسواق الفواكه والخضروات بالمغرب

معرض مكناس.. رئيس مجلس المنافسة يسلط الضوء على السير التنافسي لأسواق الفواكه والخضروات بالمغرب

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ورئيس مجلس المنافسة أحمد رحو، يوم الجمعة 26 ابريل، على هامش النسخة 16 من المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، ندوة حول موضوع "السير التنافسي لأسواق الفواكه والخضروات بالمغرب".

وقد شكلت هذه الندوة فرصة لعرض نتائج الدراسة التي تم إنجازها من طرف مجلس المنافسة، حول السير التنافسي لأسواق الفواكه والخضر بالمغرب.

 

وقد تم تنشيط هاته الندوة من طرف مجموعة من المتدخلين من مستوى عالي : رئيس مجلس المنافسة ورئيس الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية وممثلي وزارة الداخلية ووزارة الصناعة والتجارة ورئيس المجلس البلدي لمكناس. 

 

كما جمعت هذه الندوة مختلف صناع القرار المؤسساتيين والمهنيين والباحثين وممثلي المنظمات الوطنية والدولية وغيرها من الجهات الفاعلة في قطاع الفلاحة والصناعات الغذائية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هاته الدراسة همت جرد مجموع التحديات والمعيقات المتعلقة بالسير التنافسي لأسواق الفواكه والخضر، وكذا الحلول المقترحة لضمان دخل عادل لصغار الفلاحين وتقليص المضاربة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر اسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-04-27 13:52:30

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك