آخر الأحداث والمستجدات 

المركز السينمائي المغربي يدعم مشروع تحديث ورقمنة سينما كاميرا بمكناس

المركز السينمائي المغربي يدعم مشروع تحديث ورقمنة سينما كاميرا بمكناس

قررت لجنة المساعدة على الرقمنة والتحديث وإنشاء القاعات السينمائية، بالمركز السينمائي المغربي، على منح دعم مادي للقاعة السينمائية العريقة "كاميرا" بالعاصمة الإسماعيلية مكناس، قصد تحديثها وتجديدها.

 

وحسب بلاغ نشره المركز السينمائي المغربي على موقعه الرسمي، فإن لجنة المساعدة على الرقمنة والتحديث وإنشاء القاعات السينمائية، عقدت يوم الثلاثاء 30 أبريل المنصرم اجتماعا لدراسة الملفات التي توصلت بها كتابة اللجنة والبث فيها.

 

وأورد المصدر ذاته أن سينما كاميرا ستستفيد من دعم مالي يقدر ب 88 مليون سنتيم لتحديثها وتجديد مرافقها.

 

المسؤول عن البرمجة الفنية بسينما كاميرا، محمد بيوض، علق على الدعم الذي ستحصل عليه سينما كاميرا بالقول "الخبر السار لهذا اليوم هو أن سينما كاميرا في مكناس ستستفيد من أول دعم لها، من صندوق المساعدة لرقمنة وتحديث دور السينما في المغرب."

 

وأضاف بيوض في منشور على صفحته في موقع فيسبوك " يمكننا أن نقول أخيرًا، أنه تم إنقاذ كاميرا ! لم يتبقى سوى أن نساهم بدورنا في ضمان استمرار سينما كاميرا، وحتى لا نندم في قابل الأيام، أنتم تعرفون ما عليكم فعله، قوموا بحجز تذاكركم، وادعموا كاميرا!"

 

جدير بالذكر أن سينما كاميرا، التي تعتبر أحد أهم القاعات السينمائية العريقة بمكناس والمغرب عموما، أعادت فتح أبوابها لعشاق الفن السابع شهر ماي من العام الماضي، ولاقت إقبالا كبيرا من طرف ساكنة المدينة، بشكل أعاد لها بريقها وتوهجها الذي افتقدته خلال العشر السنوات الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر الإسماعيلي
المصدر : عمر اسماعيلي
التاريخ : 2024-05-02 21:10:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك