آخر الأحداث والمستجدات 

وفد كندي يزور معهد IPFOPS مكناس ومعاهد التكوين الخاصة لبحث سبل التعاون وتسهيل اندماج الخريجين في سوق الشغل

وفد كندي يزور معهد IPFOPS  مكناس ومعاهد التكوين الخاصة لبحث سبل التعاون وتسهيل اندماج الخريجين في سوق الشغل

قام وفد من دولة كندا، مؤخرا، بزيارة عمل إلى المغرب، قادته إلى مدينة مكناس والعديد من المدن المغربية، لبحث سبل التعاون مع الفيدرالية المغربية للتكوين المهني الخاص FMEP.

وضم الوفد الكندي في عضويته، خبراء في مجال التشغيل ومسؤولين جامعيين وممثلي وزارة الصحة برانزويك، فضلا عن رئيس هيئة الممرضين ووزارة الصحة والتعليم العالي في مقاطعة برونزويك.

 

وقام الوفد بزيارة مجموعة من مؤسسات ومعاهد التكوين المهني الخاص، بالعديد من مدن المملكة، بتنسيق مع الفيدرالية المغربية للتكوين المهني الخاص FMEP.

 

وعلى مستوى مدينة مكناس، قام الوفد الكندي بزيارة ميدانية لمقر المعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة إبفوبس IPFOPS مكناس، مرفوقا بالسيد يوسف بنديدي، المندوب الجهوي للتكوين المهني بالمنطقة الوسطى الجنوبية لمكناس.

 

واطلع الوفد خلال هذه الزيارة على مسار التكوين داخل المعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة IPFOPS، سواء على المستوى النظري أو التطبيقي، منوها بجودة التكوينات ومنهجية التدريس، التي يعتمدها المعهد تحت إشراف وتأطير كفاءات عليا في قطاع الصحة.

 

وعلى المستوى الوطني، احتضن مقر اتحاد مقاولات المغرب CGEM، بمدينة الدارالبيضاء، لقاء موسعا، حضره ممثلون عن الفيدرالية المغربية للتكوين المهني الخاص،و مسؤولين عن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات، والوفد الكندي، تم خلاله تدارس سبل التعاون بين الجانبين، والاتفاق على منهجية عمل للتنسيق من أجل تحديد حاجيات التكوين في مهن الصحة، التي تتلاءم مع متطلبات سوق الشغل بكندا، بغرض توفير خريجين مؤهلين في المجال، مع تبسيط وتسهيل إجراءات اندماجهم في هذا القطاع بدولة كندا.

 

وخلال نفس اللقاء أبدى الوفد الكندي تحمسه للتعاون مع الفيدرالية المغربية للتكوين المهني الخاص FMEP ومعاهد التمريض الخاصة لمواصلة تطوير مهارات الممرضين الراغبين في الهجرة لدولة كندا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-05-04 17:08:51

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك