آخر الأحداث والمستجدات 

إسدال الستار على فعاليات البطولة الوطنية المدرسية بمكناس بمشاركة 600 تلميذ وتلميذة من مختلف ربوع المملكة

إسدال الستار على فعاليات البطولة الوطنية المدرسية بمكناس بمشاركة 600 تلميذ وتلميذة من مختلف ربوع المملكة

اختتمت خلال عطلة نهاية الأسبوع، فعاليات البطولة الوطنية المدرسية بمدينة مكناس، التي تضمنت مسابقات في رياضات الكرة الطائرة وكرة اليد والرماية بالنبال، بمشاركة ما يقارب 600 تلميذ وتلميذة، من مختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

 

في مسابقة كرة اليد النسوية، تمكنت ممثلات الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بطنجة-تطوان-الحسيمة، والدار البيضاء-سطات، وفاس-مكناس من تحقيق المراكز الأولى على التوالي، فيما احتلت الدار البيضاء-سطات المركز الأول في فئة الذكور، تلتها مراكش-آسفي وطنجة-تطوان-الحسيمة.

 

أما في رياضة كرة الطائرة، فقد توجت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين درعة-تافيلالت بلقب البطولة في فئة الإناث، في حين حصلت أكاديمية فاس-مكناس وأكاديمية طنجة-تطوان-الحسيمة على المركزين الثاني والثالث على التوالي. أما في فئة الذكور، فقد فازت أكاديمية الدار البيضاء-سطات باللقب، تلتها مراكش-آسفي وطنجة-تطوان-الحسيمة.

 

وفي مسابقة الرماية بالنبال، حصدت اللاعبة هبة زناد من أكاديمية الرباط-سلا-القنيطرة المركز الأول في فئة الإناث، بينما جاءت ابتسام بولال وخديجة التيجاني من نفس الأكاديمية في المركزين الثاني والثالث. أما في فئة الرجال، فقد توج كل من محمد طه السعيدي من الدار البيضاء-سطات، وآدم سانسو، وأريدال إلياس من فاس-مكناس بالمراكز الثلاثة الأولى على التوالي.

 

وأثنى عبد السلام ميلي، مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على نجاح هذه البطولة الوطنية المدرسية، مؤكدًا أن الهدف منها هو دعم الشباب وتنمية مواهبهم الرياضية، وذلك في إطار البرنامج الوطني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الفعاليات التي جرت ما بين 2 و5 ماي، نظمت بمبادرة من الوزارة الوصية والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس-مكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-05-07 00:06:03

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك