آخر الأحداث والمستجدات 

مهرجان مكناس للدراما التلفزية يسدل الستار عن فعالياته بتتويج أحسن الأعمال الدرامية

مهرجان مكناس للدراما التلفزية يسدل الستار عن فعالياته بتتويج أحسن الأعمال الدرامية

أسدل الستار مساء اليوم الثلاثاء 7 ماي الجاري، عن فعاليات الدورة ال 13 لمهرجان مكناس للدراما التلفزية.

وأقيم حفل الختام بمسرح الفقيه محمد المنوني، وحضر فعالياته عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية، على رأسهم عامل عمالة مكناس، عبد الغني الصبار، ورئيس جماعة مكناس جواد بحجي، وكريم السباعي مدير التواصل والعلاقات المؤسساتية بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.


وعرف حفل الختام تتويج أحسن الأعمال الدرامية لهذه السنة، حيث توج مسلسل "دار النسا" للمخرجة سامية أقريو بالجائزة الكبرى لأحسن مسلسل تلفزيوني، فيما عادت جائزة الإخراج للمخرج علاء أكعبون عن مسلسل "بنات الحديد".


وفي صنف السيناريو، آلت جائزة أحسن سيناريو مناصفة لكل من السيناريست هند السقال عن مسلسل "جوج وجوه"، و لعلي الداه عن المسلسل الحساني "الطير الا من فركو".


وفي صنف الأفلام التلفزية، نال فيلم "العام زين" الجائزة الكبرى لأحسن فيلم تلفزي، فيما توج الفيلم الأمازيغي "قارب الحب" بجائزة أحسن سيناريو، بينما كانت جائزة الإخراج من نصيب المخرج لطفي آيت الجاوي عن فيلم "جرب تشوف".


كما توجت الفنانة كريمة غيث بجائزة أحسن دور نسائي عن الفيلم الأمازيغي "قارب الحب"، في حين توج الممثل ربيع الصقلي بجائزة أحسن دور رجالي عن فيلم "العام زين".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر اسماعيلي
المصدر : عمر اسماعيلي
التاريخ : 2024-05-07 21:58:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك