آخر الأحداث والمستجدات 

تصريح للممثلة سكينة درابيل بمكناس يعيد اجترار جدل إهانة سيتكوم ولاد يزة للمعلمين

تصريح للممثلة سكينة درابيل بمكناس يعيد اجترار جدل إهانة سيتكوم ولاد يزة للمعلمين

تسبب تصريح منسوب للممثلة سكينة درابيل، في إعادة اجترار الجدل الذي صاحب بث حلقات السيتكوم الرمضاني "ولاد يزة" والذي وجهت له اتهامات بالإساءة لرجال التعليم، ما دفع بالعديد من النقابات إلى تقديم شكاية رسمية إلى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، تنديدًا بما وصفته بـ”الاستهداف المستمر” لهيئة التعليم في القنوات الإعلامية الرسمية والإهانة التي طالت المعلمين في هذا العمل.

 

التصريح الجديد لممثلة سكينة درابيل، جاء في معرض مداخلة لها، خلال ندوة نظمت على هامش فعاليات مهرجان الدراما التلفزية بمكناس (من 3 إلى 7 ماي 2024)، أكدت فيه أنهم فوجئوا خلال برمجتهم لحفل بإحدى المؤسسات المدرسية، بمنع النشاط قبل يومين من موعده، رغم توزيعهم للدعوات على التلاميذ وقيامهم بجميع الإجراءات والترتيبات الضرورية، ليتبين بعد استفسارهم عن سبب المنع، بكون "نقابة المعلمين" كما جاء على لسانها، ترفض عرض أي عمل داخل المؤسسات التعليمية يتواجد فيه أبطال سلسلة "ولاد يزة" بذريعة إساءتهم "لصورة المعلم المقدسة".

 

وأكدت درابيل ضمن نفس التصريح، أن السلسلة الرمضانية لا تتضمن أي إهانة للشغيلة التعليمية، مضيفة أن "المعلم تاج فوق رؤوسنا، ولا يمكننا الإساءة له بشكل مقصود".

 

في سياق متصل، وبعد بحث أجراه موقع مكناس بريس، حول نوعية الحفلات أو العروض الفنية التي تقدمها الممثلة سكينة درابيل بالمؤسسات التعليمية والتي قوبل بعضها بالمنع حسب قولها، تبين أن الأمر يتعلق بحفلات ينظمها "البهلوان تشاش" بمشاركة وبطولة نفس الفنانة، في إطار جولات قادتهم إلى العديد من مدن المملكة، بما فيها مدينة مكناس، التي احتضنت إحدى عروضهم الغير المجانية يوم الأحد 28 أبريل المنصرم، بقاعة دار الثقافة الفقيه المنوني، وذلك مقابل تذاكر قيمتها 30 درهما للشخص الواحد.

 

يذكر أن مهرجان الدراما التلفزية الذي احتضنته مدينة مكناس، اختتمت فعالياته أول أمس الثلاثاء، بتتويج سلسلة "صلاح وفاتي" بالجائزة الكبرى لأفضل عمل كوميدي في رمضان 2024، وهي السلسلة التي كانت محط إشادة العديد من النقاد و المهتمين بالمجال الفني، لما تحمله من رسائل ومعالجتها لقضايا المجتمع في قالب كوميدي ساخر، فيما لم تحصد سلسلة "أولاد يزة" أي جائزة، رغم حضور فريقها فعاليات المهرجان.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-05-09 18:02:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك