آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس.. صناعة سينما التحريك بالقارة السمراء موضوع ندوة بمهرجان فيكام

مكناس.. صناعة سينما التحريك بالقارة السمراء موضوع ندوة بمهرجان فيكام

احتضن فضاء معرض استديوهات الإنتاج بالمعهد الفرنسي، صباح اليوم السبت، على هامش فعاليات الدورة 22 لمهرجان مكناس الدولي لسينما التحريك، ندوة في موضوع " إنتاج سلسلة في سينما التحريك بأفريقيا "، أطرها كل من الكاتبة والسيناريست والمنتجة الإيفوارية أدجا ماريام صورو، والمنتج والمخرج والرسام الإيفواري أبديل كوامي، والمنتج والمخرج الكاميروني سيريل ماصو.

 

وتحدث المتدخلون عن التحديات التي تواجه سينما التحريك في بلدان القارة السمراء، أبرزها ضعف مدارس التكوين، وخصاص على المستوى التقني إلى جانب قلة المواد المالية التي تمنح للإنتاجات.

 

وعرفت الندوة مداخلات ونقاشات غنية، تم خلالها إبراز الإكراهات والتحديات التي تواجهها سينما التحريك بإفريقيا، مع استعراض مجموعة من التجارب في هذا الإطار.

 

وغير بعيد عن فضاء تنظيم الندوة، يشارك في فعاليات الدورة 22 لمهرجان فيكام، عارضون من دول إفريقية، يمثلون شركات إنتاج وأخرى ناشئة في مجال صناعة السينما.

 

جدير بالذكر أن فعاليات الدورة 22 من المهرجان الدولي لسينما التحريك الذي تحتضنه مدينة مكناس، انطلقت مساء الجمعة 10 ماي وستستمر حتى 15 منه، وتنفتح هذه النسخة على سينما التحريك بدولة إيطاليا باعتبارها إحدى أبرز الدول الأوروبية الرائدة في هذا المجال.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر اسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-05-11 23:31:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك