آخر الأحداث والمستجدات 

عاجل : استنفار أمني بمكناس يسفر عن اعتقال بطل جريمة حي المصلى ابن عم الضحية

عاجل : استنفار أمني بمكناس يسفر عن اعتقال بطل جريمة حي المصلى ابن عم الضحية

أسفر استنفار أمني، عاشته مدينة مكناس، مساء يومه الجمعة، عن اعتقال بطل الجريمة التي هزت حي المصلى، والتي كان ضحيتها ابن عمه، بطعنة غادرة في القلب.

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد أسفرت التحريات الأمنية المكثفة والتنسيق بين مختلف الأجهزة، على مستوى مدينة مكناس ومحيطها، عن تحديد مكان فرار الجاني، الذي كان متوجها إلى مدينة فاس، ليتم اعتقاله من طرف عناصر فرقة مكافحة العصابات.

وحسب نفس المصدر، فقد جرى نقل المشتبه فيه، وهو ابن عم الضحية، إلى مقر ولاية أمن مكناس، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، في انتظار عرضه على النيابة العامة للبث في المنسوب إليه من تهم.
يذكر أن مدينة مكناس، شهدت خلال ال48 ساعة الماضية، جريمتي قتل، أبطالها وضحاياها في عمر الزهور من جيل ال2000، حيث عزا بعض أقاربهم في تصريح لميكروفون شوف تيفي، الأسباب الكامنة وراءهما إلى استهلاك حبوب الهلوسة، مع تعالي الأصوات المطالبة بتكثيف الحملات الأمنية بمختلف البؤر السوداء بالمدينة وتجفيف منابع ومناطق ترويج المخدرات.
كما وجب التأكيد على ضرورة انخراط باقي الفاعلين، من مجتمع مدني وقائمين على الشأن المحلي، في معالجة الأسباب الحقيقية وراء انتشار الجريمة، وعلى رأسها التهميش وغياب التأطير ومواكبة الشباب العاطل والمنقطع عن الدراسة، الأمر الذي أكده بالأرقام في وقت سابق المجلس الاقتصادي والاجتماعي، على لسان رئيسه، بالقول أن عدد العاطلين بدون عمل ولا تعليم يصل إلى 4.3 مليون، سنهم يتراوح بين 15 و34 سنة"، معتبرا أنه عدد كبير “يطرح إشكالات تتعلق بالاقصاء والشعور بالإحباط، والتفكير في الهجرة، وتهديد التماسك الاجتماعي”.
جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-06-08 01:44:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك