آخر الأحداث والمستجدات 

أزيد من 548 طالب جلهم إناث.. جامعة الأخوين تحتفي بتخرج فوجها ال25 بحضور شخصيات وازنة

أزيد من 548 طالب جلهم إناث.. جامعة الأخوين تحتفي بتخرج فوجها ال25 بحضور شخصيات وازنة

احتفت جامعة الأخوين بإفران، يوم السبت 8 يونيو 2024، بدفعتها الخامسة والعشرين، بحضور أعضاء مجلس إدارتها وخريجي الجامعة وأفراد أسرهم، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات البارزة من عالم السياسة والاقتصاد والتكنولوجيا ووسائل الإعلام.

 

وتضم دفعة 2025 من جامعة الأخوين 548 خريجًا من 14 جنسية مختلفة، 57% منهم إيناث، ليكون بذلك عدد الأطر الذين تخرجوا من الجامعة، منذ إنشائها سنة 1995، قد بلغ 7553 خريجًا،.يساهمون اليوم كل من موقعه في تنمية المملكة والقارة الإفريقية.

 

وفي كلمته خلال افتتاح هذا الحفل، أكد عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب ومستشار الجامعة، أن "تجديد اعتماد NECHE لصالح جامعة الأخوين هو نتيجة لرؤية الجامعة للمساهمة في تطوير النظام الوطني للتعليم، الذي له تأثير مباشر وبناء على نمو بلدنا وإشعاعه الإقليمي والدولي".

 

وأضاف نفس المتحدث "لهذا الغرض، تضع الجامعة منذ عام 2004 خططًا استراتيجية خماسية، وأحدثها هو خطة 2020-2025 التي نعمل حاليًا على إتمامها. على الرغم من الظروف الصحية الاستثنائية الناتجة عن جائحة كوفيد-19، التي تزامنت مع بداية هذه الخطة، تمكنت الجامعة من التكيف بسرعة، خصوصًا من خلال الانتقال السريع إلى التعليم عن بعد وتدريب الأساتذة والطلاب على تقنياته لضمان جودته"، يقول الجواهري.

 

من جانبه، هنأ الدكتور أمين بن سعيد، رئيس جامعة الأخوين بإفران، الخريجين الجدد على تفوقهم الأكاديمي داعيا إياهم إلى مواصلة الإيمان بقدراتهم وآمانيهم والثقة بأنفسهم.

 

هذا وعبر الدكتور بن سعيد عن فخره بهذه الدفعة التي تم قبول حوالي عشرة طلاب منها لمتابعة دراستهم في أرقى الجامعات العالمية من قبيل أكسفورد، كامبريدج، كارنيجي ميلون وكولومبيا. مشيرا، في كلمة له بالمناسبة، إلى إنجازات الجامعة في مختلف المسابقات الوطنية والدولية، مثل مسابقة الأعمال MFT، البطولة الوطنية للروبوتات، وبطولة الجامعات للرياضات الفردية، بالإضافة إلى نجاح 10 شركات ناشئة تم إنشاؤها داخل الجامعة، وهي اليوم فاعلة وتتوفر على رأس مال وعملاء.

 

وجدد رئيس جامعة الأخوين التأكيد على التزام الجامعة اتجاه سكان المناطق النائية، مشيرا إلى استفادة 16,177 شخص من الدعم أو الرعاية المجانية السنة الماضية.

 

وتراهن جامعة الأخوين بشكل كبير على التكنولوجيا الحديثة والابتكار لتقديم تجربة تعليمية حديثة، ونموذج تعليمي يلبي احتياجات وتطلعات طلابها، ويضمن نجاحهم في سوق العمل سواء كأطر عليا أو قادة في مجال ريادة الأعمال.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-06-09 01:48:24

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك