آخر الأحداث والمستجدات 

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تنظم لقاء تكوينيا بمدينة سبع عيون

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تنظم لقاء تكوينيا بمدينة سبع عيون

احتضنت قاعة دار الشباب بمدينة سبع عيون يوم الجمعة 30 غشت 2013 ابتداء من الساعة الخامسة و النصف مساء ، لقاء تكوينيا بتنشيط من الأستاذة نعيمة واهلي عضوة المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان،و محمد الفيزازي رئيس فرع سوق السبت الذي لم يبخل على الحاضرين بتدخلاته و توجيهاته القيمة. 

واستهلت الحديث بالتعريف بالانتهاك و تحديد عناصره ، طبيعته و شروط التعامل معه و كذا الغاية من رصد الانتهاكات ووسائل تقصي الحقائق، كما تطرقت إلى أهم الصفات و المميزات و المؤهلات الواجب توفرها في الراصد، بالإضافة إلى ضرورة توفير الظروف المناسبة للشهود.

و في الأخير استعرضت بالشرح و التفصيل المسطرة و الخطوات المتبعة في حالة رصد خروقات أو انتهاكات لحقوق الإنسان مستدلة بمجموعة من الأمثلة الحية انطلاقا من الواقع المعاش. و لعل الهدف الأساسي من النشاط هو تقوية قدرات مناضلي الجمعية بالجماعة الحضرية سبع عيون من خلال اكتساب كفايات و مهارات تؤهلهم للتعامل بشكل احترافي و موضوعي مع الملفات و مع ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان حفاظا على مصداقية الجمعية، كما يأتي اللقاء للتعريف بأهداف الجمعية و أنشطتها في أفق التحضير لتأسيس الفرع المحلي بسبع عيون.

 الصورة: جانب من اللقاء التكويني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد القادر الوردي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-08-31 20:24:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك