آخر الأحداث والمستجدات 

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسبع عيون تراسل عامل الإقليم حول مطرح النفايات

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسبع عيون تراسل عامل الإقليم حول مطرح النفايات

وجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدينة سبع عيون مراسلة خاصة إلى عامل إقليم الحاجب بخصوص وضعية مطرح النفايات، والمشاكل التي يعانيها، إضافة إلى انشغالات السكان بخصوص الموضوع على إثر الحريق الذي عرفه المطرح خلال الأسبع الماضي.

وتضمنت الرسالة التي توصلنا بنسخة منها أن المدينة تعاني ضعف خدمات جمع النفايات، كما أن عددا من الجماعات المجاورة تفرغ نفاياتها بمطرح مدينة سبع عيون بدون سند قانوني، كما تقوم شاحنات الأزبال بإفراغ حمولاتها خارج أسوار المطرح وبجانب الطريق، كما أن الأراضي الفلاحية المجاورة تتضرر من تطاير الأكياس البلاستيكية والنفايات، وتسرب المواد الملوثة يضر بالمياه الجوفية..

وعن حريق يوم الاثنين 2 شتنبر الجاري، فقد تضمنت المراسلة التي وجهت لعامل الإقليم صباح يومه الجمعة 6 شتنبر 2013، معطيات مفصلة عن الحادث ومطالب السكان بإغلاق المطرح وتخصيص مطرح إقليمي بمواصفات بيئية جيدة.

 ودعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عامل إقليم الحاجب إلى قطع الطريق على كل من يحاول جعل مطرح سبع عيون عبئا ثقيلا حتى يتمكن من إغلاقه والاستفادة من وعائه العقاري حسب وا ورد في المراسلة التي ننشر نصها على الموقع رفقة المقال.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-09-06 17:53:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك