آخر الأحداث والمستجدات 

من زيارة العائلة إلى زيارة مستشفى بلا تجهيزات وبدون سيارة إسعاف

                       من زيارة العائلة إلى زيارة مستشفى بلا تجهيزات وبدون سيارة إسعاف

تعرض شخص ينحدر من مدينة القنيطرة إلى طعن بالسلاح الأبيض يوم أمس الجمعة، بعدما دخل في جدال و نزاع  مع أحد الأشخاص بمقهى بحي الزيتون الشعبي و تعود ملكيتها لأحد أعضاء المجلس البلدي لسبع عيون، أصيب على إثرها  إصابات بليغة على مستوى الرأس و الظهر، نقل على إثرها إلى المركز الصحي بمدينة سبع عيون الذي يفتقر لأبسط التجهيزات و أدوات العمل و إلى مركز خاص بمستعجلات القرب. وضع دفع بالطبيب المداوم إلى المطالبة بنقله على عجل إلى مستشفى محمد الخامس بعد أن لاحظ تدهور حالته الصحية، لكن الحادث تزامن مع غياب سيارة الإسعاف التابعة للوزارة و التي اضطر سائقها إلى التوجه صوب المندوبية الإقليمية  لوزارة الصحة بالحاجب لاستبدال العجلات التي أصبحت جد مهترئة و جلب الأدوية.

إنقاذ الموقف لم يتم إلا على يد إحدى الجمعيات بمنطقة "سوق الكور" القريبة للمدينة، والتي تتوفر عل سيارة إسعاف مجهزة، تم إحضارها لنقل المصاب إل مستشف محمد الخامس بمكناس بعدما تدهورت حالته الصحية بسرعة.

من جهة أخرى احتج حقوقيون وعدد من السكان بشدة على الحادث و التلاعب بأرواح المواطن السبعيوني، و حملوا المجلس البلدي كامل المسؤولية لكونه لم يستخلص الدروس من حالات الوفيات المتزايدة بسبب الإهمال، ومتسائلين  في الوقت نفسه عن السر في عدم تشغيل السيارة التابعة للبلدية و التي دخلت منذ مدة ليست بالقصيرة  في فترة سبات لأسباب ظلت مجهولة، كما وجهوا نداء للجهات المسؤولة مطالبين إياها بالتعجيل بتوفير سيارة إسعاف مجهزة تلبي حاجيات الساكنة و تخفف من معاناة المرضى و المصابين في الحوادث.

و نبقى في ذات الموضوع حيث حل القائد الإقليمي للدرك الملكي بالمركز الصحي للإطلاع على تفاصيل الحادث و معرفة تفاصيل النقاش الحاد الذي دار بين رجال الدرك و الأطر الطبية التي نقلت تظلماتها لهذا الأخير و اشتكت من التصرفات غير المسؤولة لبعض رجال الدرك الملكي بسبع عيون.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : الوردي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-09-07 17:13:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك