آخر الأحداث والمستجدات 

متضررون من إعادة الإسكان بمدينة سبع عيون يفكون اعتصامهم بعد وعود بحلول عاجلة

متضررون من إعادة الإسكان بمدينة سبع عيون يفكون اعتصامهم بعد وعود بحلول عاجلة

قرر المتضررون من مشروع إعادة الإسكان بمدينة سبع عيون فك اعتصامهم أمام الباشوية بعد وعود بحلول عاجلة لمطالبهم.

وكان المحتجون قد نصبوا خيمة صبيحة يوم أمس الخميس أمام مقر الباشوية احتجاجا على عدم استفادتهم من مشروع الإسكان بالرغم من توفرهم على الشروط المطلوبة لذلك. غير أنهم فكوا اعتصامهم مباشرة بعد جلسة حوار مع مسؤولين عن السلطات المحلية والإقليمية التي حضرت بشكل عاجل من عمالة الحاجب.

ووعدت لجنة الحوار بإيجاد حلول عاجلة والنظر في ملفهم المطلبي الذي طال انتظار حله بالرغم من كونهم راسلوا العديد من الجهات دون جدوى.

وزارت المعتصمين جمعيات حقوقية بعين المكان وحررت بيانات تضامنية مع المحتجين، كما طالبت بنزاهة العملية وبالشفافية في التعامل مع قضية اجتماعية حساسة.

وتوصلنا من فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسبع عيون، ببيان حول الموضوع، سنقوم بنشره في القريب العاجل.

يذكر أن موضوع إعادة إسكان سكان دواوير أيت حند وبونص والسهب عرف العديد من التطورات بسبب عيوب في تنفيذ المشروع، خصوصا وأن لائحة المستفيدين بقيت سرا محصورا بين السلطات المحلية والمنعشين العقاريين

و أكد لنا أحد المتضررين و العضو كذلك بالمكتب المسير لودادية حي البستان، أن عدد المقصيين من الاستفادة من البقع المخصصة لهم حسب المعطيات المستقاة من السلطة المحلية قد تم حصره في 17 أسرة، في حين ترفض الأسر التي سبق لها أن استفادت من بقعة مشتركة من فئة 65 مترا مربعا و البالغ عددهم 52 أسرة هذا النوع من الاستفادة نظرا للمشاكل المترتبة عن ذلك، و أضاف كذلك أن اللجنة المكلفة بالهدم صرحت لهم بأن الملف قد تم إغلاقه، لأن الاستفادة قد شملت جميع ساكنة الحي المذكور و هو ما ينفيه هذا الأخير جملة و تفصيلا ليشير أنه في الأشهر القليلة الماضية تم تشكيل لجنة محلية للحسم في الموضوع و البت في الشكايات، و تمت بعد ذلك إحالة هذه المقترحات على أنظار اللجنة الإقليمية المحدثة لهذا الغرض إلا أنه و لحد الآن لم يتخذ أي قرار في الملف .

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد القادر الوردي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-09-27 18:32:32

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك