آخر الأحداث والمستجدات 

انقطاع الطريق الرابطة بين مولاي يعقوب وسيدي قاسم بسبب انقلاب شاحنة على قنطرة واد مكس

انقطاع الطريق الرابطة بين مولاي يعقوب وسيدي قاسم بسبب انقلاب شاحنة على قنطرة واد مكس

انقطعت الطريق الرابطة بين إقليمي مولاي يعقوب وسيدي قاسم منذ عصر يومه الإثنين بسبب انقلاب شاحنة محملة بالآجور على قنطرة تقع على وادي مكس.

وتفاجأ مستعملو الطريق بانقطاع الطريق دون تثبيت أي إشارات تعلن بتحريف مسار الطريق، فاضطروا إلى قطع مسافات طويلة للوصول إلى وجهاتهم.

ووقعت الشاحنة بعدما انهار جزء من القنطرة وأدى إلى ميلان الشاحنة لتقع على الطريق، وهو الحادث الذي خلف أضرارا بالشاحنة دون حدوث إصابات لحسن الحظ.

وكانت القنطرة التي تعرضت للانهيار قد شيدت قبل حوالي ثلاث سنوات قبل أن تتعرض للإتلاف بعد أولى التساقطات المطرية، ليعود العمل بالقنطرة الحديدية التي عمرت عدة عقود دون أن تتعرض لأية أضرار، ما دفع المسؤولين إلى ترقيع القنطرة "الحديثة" قبل أن يتم تخصيص مبلغ مالي كبير لتشييد قنطرة بمعايير أفضل بعدما ضاعت حوالي 300 ستنيم في بناء القنطرة المنهارة. وانطلقت الأشغال قبل بضعة أشهر، بينما يتم اعتماد قنطرة غير صالحة، والدليل أنها تسببت في حادث انقلاب الحافلة، كما أنها متداعية وتعاني من تصدعات تنبئ بحدوث كارثة في أية لحظة.

ويبقى الخطر مستمرا إلى حين الانتهاء من بناء القنطرة الجديدة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-10-07 23:04:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك