آخر الأحداث والمستجدات 

الوكالة المتنقلة للضمان الاجتماعي تحط الرحال بمدينة سبع عيون

الوكالة المتنقلة للضمان الاجتماعي تحط الرحال بمدينة سبع عيون

حلت صباح يوم الإثنين 7 أكتوبر 2013 بمدينة بع عيون الوكالة المتنقلة التابعة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وتقرت بالقرب من مقر بلدية المدينة.

وفي التصريح الذي استقيناه من أحد المسؤولين بالوكالة أكد لنا أن هذه الخطوة التي أقدمت عليها الإدارة الجهوية بمكناس، تعتبر بادرة حسنة تشمل مجموعة من المناطق المنتمية لجهة مكناس تافيلالت، والهدف الأساس منها هو تقريب الإدارة من المواطن وتسهيل الولوج للخدمات بالإضافة إلى كونها تدخل في إطار السعي الحثيث إلى رفع نسبة المنخرطين عبر تقديم المعلومات الكافية والتوعية والتحسيس، في أفق السماح للمهنيين بالإستفادة من الامتيازات التي يخولها التسجيل بالمؤسسة.

وقد أثارت القافلة فضولا من طرف الساكنة، بل عرفت إقبالا متزايدا من المتوقع جدا أن يرتفع في الأيام المقبلة مع شيوع الخبر بين المواطنين، خاصة أن القافلة ستمكث بالمدينة إلى غاية يوم الجمعة المقبل.

الأكيد أنها مبادرة طيبة لكنها تبقى غير كافية في ظل عدم لالتزام أرباب العمل بمدونة الشغل،وتملص مجموعة من مالكي الضيعات الفلاحية وشركات الحراسة والقطاعات الخدماتية من التصريح بالعمال والمستخدمين لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بل الأكثر من ذلك، التلاعب في التصريح بعدد أيام العمل وعدم احترام الحد الأدنى للأجور، خصوصا بالنسبة للعاملين ببعض الصيدليات، كما تزايدت حالات الطرد التعسفي بشكل مهول، مما يشكل إجهازا على حقوق الشغيلة وضربا لمداخيل صندوق الضمان الاجتماعي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد القادر الوردي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-10-08 17:06:10

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك