آخر الأحداث والمستجدات 

مواجهات قوية في قرعة كأس العالم للأندية 2013

مواجهات قوية في قرعة كأس العالم للأندية 2013

أسفرت عملية قرعة كأس العالم للأندية 2013 ، التي جرت مساء اليوم الأربعاء بمراكش، عن مواجهة قوية في دور ربع النهاية بملعب مدينة أكادير بين بطل القارة الإفريقية ونظيره من القارة الأسيوية اللذين لم يتم تحديدهما بعد.

وسيلتقي الفائز في مباراة الرجاء البيضاوي مع نادي أوكلاند سيتي في دور ربع النهاية مع مونتيري المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف المقررة يوم 14 دجنبر بملعب أكادير على الساعة السابعة والنصف مساء.

ويلتقي الفائز من مباراة بطل دوري أبطال آسيا ودوري أبطال افريقيا في المربع الذهبي مع بايرن ميونيخ الألماني على أن يلتقي الفائز من مباراة مونتيري مع الرجاء أو أوكلاند مع أتليتكو مينيرو البرازيلي في نصف النهاية.

ويلتقي الفريقان الفائزان في المربع الذهبي في المباراة النهائية للبطولة.

وتجمع مباراة تحديد المركز الخامس بين الخاسر من مباراة بطل دوري أبطال افريقيا مع بطل دوري أبطال آسيا مع الخاسر من مباراة مونتيري مع الرجاء أو اوكلاند، بينما يتنافس على المركز الثالث الفريقان الخاسران في المربع الذهبي للبطولة.

وتنطلق البطولة يوم الأربعاء 11 دجنبر المقبل وتستمر حتى يوم السبت 21 من الشهر ذاته.

ويشارك بايرن ميونيخ الألماني في دور نصف النهاية للبطولة مباشرة باعتباره حامل لقب دوري أبطال أوروبا، كما يشارك أتليتكو مينيرو البرازيلي من المربع الذهبي أيضا باعتباره حامل لقب كأس ليبرتادورس.

ولم يتحدد بعد بطل دوري أبطال آسيا حيث يلتقي اف سي سيول الكوري الجنوبي مع غوانزو إيفرغراند الصيني في الدور النهائي، فيما لا يزال دوري أبطال افريقيا في مرحلة المربع الذهبي الذي يشهد تنافس الأهلي المصري مع القطن الكاميروني والترجي التونسي مع اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي.

وتقام النسخة العاشرة من كأس العالم للأندية أول مرة بالمغرب في مدينتي مراكش وأغادير بمشاركة أبطال القارات، بالإضافة إلى بطل الدوري في الدولة المضيفة، بذلك يكون المغرب أول دولة أفريقية وثاني دولة عربية تنظم هذه البطولة بعد الإمارات العربية المتحدة.

وفازت سبعة أندية مختلفة باللقب في تسع نسخ من كأس العالم لأندية كرة القدم، إذ يمتلك كل من برشلونة الإسباني وكورينثيانز البرازيلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بواقع لقبين لكل فريق، بينما فاز ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين وساو باولو إنترناسيونال البرازيليين ومانشستر يونايتد الإنجليزي بلقب البطولة مرة واحدة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2013-10-10 00:00:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك