آخر الأحداث والمستجدات 

أب يعتدي بالضرب على أستاذ ابنه داخل حجرة الدرس بسيدي سليمان (فيديو)

أب يعتدي بالضرب على أستاذ ابنه داخل حجرة الدرس بسيدي سليمان (فيديو)

يوم الإثنين 21 أكتوبر 2013، الذي يصادف أول أيام العمل بعد عطلة عيد الاضحى، تعرض الأستاذ رشيد اسويبة رقم تأجيره 63404، المزاول بمجموعة مدارس الزعابلة وحدة العزاوزة التابعة للنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنبة لسيدي سليمان، لاعتداء شنيع من طرف أب أحد التلاميذ المدعو (ح.م) . وفوجئ الأستاذ بالمعتدي، وقد اقتحم حرم المؤسسة، لينهال عليه بالضرب المبرح أمام مرأى و مسمع التلاميذ بالقسم مستغلا عمل الأستاذ بمفرده بالفرعية.

ولم يكتف بذلك بل استعان بعداد مفصول للماء ليصيب الضحية بجرح غائر على مستوى الأنف ويفقد معها الوعي مما استدعى نقله على وجه السرعة على متن سيارة الإسعاف للوقاية المدنية إلى ألمستشفى الإقليمي بسيدي سليمان قصد التدخل الطبي اللازم، وقد تم رتق الجرح بخمس ( 05 ) غرز، وسلمت للضحية شهادة طبية حددت مدة العجز بها خمس وعشرون ( 25 ) يوما قابلة للتجديد .

وذكر تلاميذ القسم أن المعتدي دخل القسم مرفوقا بابنه الذي تسبب في شج رأس صديق له بالساحة بحجر قبل حضور الأستاذ هذا الأخير أمر التلميذ باستدعاء أبيه لإبلاغه بخطورة مثل هذه التصرفات التي تكررت كثيرا، لكن الأب لم يرقه ذلك و تطور النقاش إلى عراك .

و قد عاينت عناصر الدرك الملكي بالقصيبية، التي حضرت بعين المكان بعد إخطارها من طرف السيد مدير المؤسسة، حالة الأستاذ وتم أخذ بعض التصريحات الأولية لشهود الحادث من ساكنة الدوار. كما تم إشعار قائد قيادة القصيبية و نائبة وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بسيدي سليمان بالحادث.

وقد خلف هذا الاعتداء الشنيع استياء وغضبا في الوسط الإداري والتربوي للمؤسسة والساكنة التي عاينت الحادث، حيث اعتزم الأساتذة تنفيذ وقفة احتجاجية إنذارية للتنديد بهذا الاعتداء الهمجي على الأساتذة والمدرسة العمومية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : أحمد أمزيود/سيدي يحيى الغرب
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-10-22 18:21:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك