آخر الأحداث والمستجدات 

من هو بدر هاري ؟

من هو بدر هاري ؟

بدر هاري، "الفتى الذهبي The Golden Boy"، مقاتل هولندي الجنسية و مغربي النسب في رياضة كيك بوكس وبطل ف في بطولة الـكي وان الشهيرة، ولد بأمستردام يوم 8 دجنبر 1984.

يلقب بالفتى الذهبي لموهبته الكبيرة وأيضاً بالفتى الشرير لتهجمه الشديد على خصومه في المؤتمرات الصحفية.هو بطل العالم الحالي في ال((k-1 رغم أنه لم يحقق بطولة ال((k-1 إلا أنه استطاع أن يصل إلى النهائي مرتين على التوالي في العامين 2008 و 2009

الاسم الحقيقي بدر هاري اسم الشهره جولدن بوي الطول :1.97 الوزن 102 كيلو جرام الجنسية مغربي – هولندي ملحوظة بدر من اب وام من مدينة وجدة تاريخ الميلاد 8-12-1986 السن :28 عام الأسلوب ماي تاي مجموع المنزلات 111 فوز : 100 فوز بلقاضية80 خسارة 11 تعادل 1 المدرب الاصلي توم هارنج وهو مكتشف بدر ومعظم ابطال مثل بيتر ارتس وميلفين منهوف المدرب الحالي : مايك والنادي الحالي مايكس جيم بدر هاري هو ونعم الابطال وله ولاء لبلده الام المغرب وبدر يحمل أيضا جنسية هولندية وبرغم كل ذلك بدر يلاكم دائما باسم المغرب لانه يعتبر نفسه مغربي 200/100 انه شخص محترم جدا ويعتز بجنسيتة ويتحدث العربية جيدا وأيضا الدارجة المغربية علي عكس معظم الابطال المغاربة الذين ولدوا في أوروبا معظمهم لا يتحدث العربية فقط الدارجة المغربية وبدر شخص عادي جدا يقضي أغلب اوقاته في مدينة القنيطرة تراه في بعض الأحيان في الشارع مع اصدقائه وبعض الأحيان في الاسواق البسيطة بين أولاد الجالية المغربية وأيضا في المسجد فهو يتمتع بحب الناس عموما سواء مغاربة أو عرب أو هولنديين ويتمتع بدر بسرعة حركية عالية بالإضافة الي التكنيك العالي في الأداء الراقي في القتال .

الكتاب و بدر هاري

حتى الآن نشرت اربع سير ذاتية حول حياة بدر هاري، وستصدر رواية خامسة خلال الاسابيع القادمة تحت عنوان: "الفتى الشقي"  للكاتب الهولندي المغربي عبد القادر بنعلي. ويشرح عبد القادر بعض مجاهل شخصية بدر هاري فيراها جد مثيرة، ليس فقط بسبب انجازاته داخل الحلبة ولكن ايضا بسبب انفعالاته خارجها. "ترعرع بدر في احد الاحياء الشعبية في امستردام من والدين مغربيين"، يقول عبد القادر، و"كونك مغربي في امستردام يجعل فرصك في الترقي في السلم الاجتماعي شبه مستحيلة". يمثل بدر هاري ظاهرة صوتية وعضلية في مجتمع هولندي تطغى عليه الرتابة، يوضح بنعلي. وقد ألهم هذا الشباب المغربي أقرانه من الجيل الثاني بهولندا، إذ يرون  فيه البطل الذي يتحدى الجميع ويتمرد على القوانين والاوضاع السائدة بطريقة عنيفة. قصته تولد تعاطف الشباب معه كتعاطف الجمهور مع زعماء المافيا الايطالية في افلام ال باتشينو.

مغربي من امستردام

يرى عالم الاجتماع  الهولندي هانس فان دوساند ان مجموعة كبيرة من الشباب المغربي ترى في بدر هاري بطلا لتصرفاته المتمردة. انه يتصدر الاخبار ويسرق قلب احدى حسناوات أمستردام، ويكتب عنه الروائيون ويصنع اليابانيون دمى تشبهه لتباع بالآلاف. بدر هاري نجح بطريقته الخاصة حين فشل الآلاف من بني جلدته الذين يقاسمونه الأصول ذاتها والوضع الاجتماعي، ولكن لا يقاسمونه نفس النجومية وحتما ليس نفس المصير. في نفس السياق يشبه هنري بوندرس استاذ تاريخ المجتمعات بدر هاري بالأمريكي الزنجي  اوجي سيبمسون الذي يعد من اشهر لاعبي كرة القدم الامريكية. وكان قد اتهم بقتل زوجته وعرفت اطوار المحاكمة تغطية ضخمة آنذاك.

حسناء أمستردام

تجتمع في بدر العناصر الثلاثة التي يجب ان تتوفر في المواضيع التي تأخذ باهتمام الإعلام: الشهرة والعنف والعنصرية.  "الفتى الشقي" يعبر عن الشباب المغربي من الجيل الثاني للهجرة الذي يعاني من عنصرية في المدرسة والشارع والعمل. جيل بعض افراده فقدوا الثقة في المؤسسات و في القانون. ما اضاف لقصة بدر نكهة خاصة علاقته ببنت أخ  اسطورة كرة القدم الهولندية  يوهان كريف والتي تركت زوجها ريد خوليت احد نجوم المنتخب الهولندي لكرة القدم في التسعينات لترتمي في احضانه. كيف تتعلق هذه الشقراء بهذا المغربي الذي يضرب داخل الحلبة وخارجها، تتساءل الصحافة الهولندية؟ وكيف يسرق بدر قلب هذه الحسناء في وقت تتجنب فيه الهولنديات الشباب المغاربة بسبب صور العنف النمطية المرتبطة بهم؟

لعل البلد الوحيد الذي يحترم فيه بدر هاري القانون هو المغرب؛ المكان الذي يلجأ إليه باستمرار بحثا عن الذات وعن استقرار نفسي. قصص بدر المثيرة مع الشرطة لن تنتهي بإصدار الحكم عليه في قضية استعمال العنف. فقد رصد في شوارع موسكو في نهاية الأسبوع الماضي وهو يتجاوز بسيارة الفيراري 300 كلم في الساعة. بدر هاري كما قال عنه المعلق التلفزيوني الأمريكي مايكل بوفر: "إنه يشبه نجوم موسيقى الروك" . تشبيه يتمنى محبو "الفتى الشقي" ان  لا تكون نهايته مأساوية مثل اغلب نجوم هذا النوع من الغناء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-11-02 18:46:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك