آخر الأحداث والمستجدات 

ضبط كميات ضخمة من اللحم الفاسد المعد للبيع بالكاموني

ضبط كميات ضخمة من اللحم الفاسد المعد للبيع بالكاموني

ضبط مركز البيئة التابع للدرك الملكي بإقليم الخميسات صباح الأحد فاتح دجنبر الجاري، كميات ضخمة من اللحم الفاسد المعد للبيع بالسوق الأسبوعي بمنطقة سيدي علال البحراوي (الكاموني). وحسب مصادر مطلعة فإن عملية ضبط هذه اللحوم تمت بعدما عاينت المصالح المعنية ثلاثة ذبيحات غير خاضعة للمراقبة الصحية وافتقارها لطابع الطبيب البيطري، عند أحد باعة اللحم بالسوق، وبعد القيام بالتحريات حول المعني بالأمر، تم اكتشاف مزيد من لحم البقر الفاسدة التي كانت موضوعة بسيارته قرب السوق الاسبوعي.

وتحدثت ذات المصادر، أن كميات من اللحم كان مجزأة إلى أطراف، وغير صالحة للإستهلاك حسب معاينة البيطري. وعاينت أون مغاربية عملية ضبط اللحوم الفاسدة داخل سيارة رونو إكسبريس كانت مرابضة بالقرب من مسلخ سيدي علال البحراوي، في وضعية تفتقد لأبسط شروط السلامة الصحية، حيث يتوافد مئات المواطنين من مدن الرباط وسلا والقنيطرة وتيفلت والخميسات والنواحي للتبضع من السوق الأسبوعي.

وحسب التقديرات فإن كمية اللحوم الفاسدة التي تم ضبطها من قبل مصالح الدرك الملكي بذات السوق صباح يوم الأحد، يتجاوز 150 كلوغرام ، في حين يصل وزن كميات لحم الغنم غير الصالح للذبيحة أكثر من 45 كلوجرام. و20 كلوجرام من الأحشاء.

في حين تحدثت مصادر بعين المكان عن ضبط غش وتدليس في بيع اللحم لدى أحد الباعة، حيث كان يخيط رأس لذكر المعز بشكل احترافي، مع جسد ذبيحة شاة مسنة غير صالحة للذبح. جدير بالذكر أن مصالح الدرك الملكي بسيدي علال البحراوي قامت باعتقال المعني بالأمر، وهو من الجزارين الرواد بالسوق الأسبوعي من منطقة “السهول”، كما تم حجز السيارة، وإتلاف اللحوم المحجوزة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عادل اقلعي
المصدر : أون مغاربية
التاريخ : 2013-12-04 19:36:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك