آخر الأحداث والمستجدات 

انفجار حافلة بإسرائيل

انفجار حافلة بإسرائيل

انفجرت قنبلة مخبأة داخل حقيبة في حافلة بالقرب من تل أبيب اليوم الأحد دون وقوع إصابات، وفق ما أعلنت الشرطة الإسرائيلية التي وصفت الحادث بأنه "هجوم إرهابي".

وكان أحد الركاب قد أبلغ سائق الحافلة بوجود "حقيبة مثيرة للشكوك" في الحافلة، وذلك ما دعا السائق إلى إنزال الركاب واستدعاء الشرطة.

وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد "إن القنبلة انفجرت بعد أن تم إنزال الركاب وفي الوقت الذي كان أحد خبراء المتفجرات يقوم بفحصها". وأضاف أن الخبير أصيب بإصابات طفيفة، مشيرا إلى أنه لا يحتاج إلى علاج.

وفي تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية، قال روزنفيلد "بعد فحص المتفجرات الموجودة في الموقع، خلصنا إلى أنه كان هجوما إرهابيا".

وكانت آخر مرة تنفجر فيها قنبلة في حافلة بإسرائيل خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، وأصيب حينها 17 شخصا في الانفجار الذي وقع بالقرب من مجمع وزارة الدفاع في تل أبيب، وأدين شخص من عرب 1948 بزرع القنبلة.

وفي عام 2011، انفجرت عبوة في محطة انتظار حافلات بالقدس، مما أدى إلى مقتل سائحة بريطانية وإصابة ثلاثين شخصا آخرين. واتهمت حينها إسرائيل فصائل فلسطينية بالوقوف وراء التفجير.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الجزيرة.نت
التاريخ : 2013-12-22 22:17:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك