آخر الأحداث والمستجدات 

جمعيات تحتج على طريقة تسيير دار الشباب والمركب السوسيو رياضي بويسلان وتجمد أنشطتها بهما

جمعيات تحتج على طريقة تسيير دار الشباب والمركب السوسيو رياضي بويسلان وتجمد أنشطتها بهما

أقدمت العديد من الجمعيات الفاعلة بويسلان على تجميد أنشطتها بكل من دار الشباب والمركب السوسيو رياضي للقرب المندمج صنف 'أ' اللذان تم افتتاحهما خلال السنة الجارية،كخطوة احتجاجية على طريقة تسيير هذين الفضائين،بالإضافة إلى الوضع المزري الذي وصلت إليه،حيث أنه رغم حداثة هذه الفضاءات ظهرت العديد من التشققات في جدرانها ناهيك عن غياب صنابير الماء وحالة الأبواب.

واستنكرت جمعيات المجتمع المدني بويسلان في بيان توصلت مكناس بريس بنسخة منه،وقعته أزيد من ثلاثين جمعية،عدم مجانية استغلال بعض مرافق دار الشباب والمركب السوسيو رياضي بويسلان،"وفي الوقت الذي كان من المنتظر أن يكون الولوج لهذه المرافق لفائدة الجمعيات والهيئات المدنية والشباب والأطفال والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة نتفاجىء بوضع قوانين من طرف القائمين على تسيير هذه الفضاءات في وجه الجميع وتحويلها إلى مراكز ومركبات خاصة، همها استخلاص مبالغ مالية  كبيرة وغير قانونية ومنع ممنهج لفائدة الجمعيات الفاعلة من الولوج إلى هذه الفضاءات التي انشئت اساسا لفائدة سكان حي ويسلان"، يضيف نفس البيان.

فحسب ما عاينته الجمعيات المستنكرة للوضع الذي تعيشه دار الشباب والمركب السوسيو رياضي بويسلان،فإنه يتم استئجار القاعات والملاعب بأثمنة كبيرة،كما يتم فرض انخراطات شهرية على شباب ويسلان دون معرفة مسبقة لمآل هذه المبالغ المستخلصة. إضافة إلى دروس الدعم والتقوية التي يتم تقديمها بدار الشباب مقابل مبلغ شهري وانخراط سنوي،وغيرها من الأنشطة الممارسة بمقابل مادي كبير.

وبناءا على ما سبق فإن الجمعيات المدنية الفاعلة بويسلان تتسائل "عن من يقف وراء هذه الممارسات اللاأخلاقية واللاقانوية وعن مآل المبالغ المالية الكبيرة التي تستخلص بشكل يومي دون سند قانوني وفي خرق سافر للقوانين التي تمنح حق الولوج للهيئات والجمعيات المدنية إلى الفضاءات العمومية بشكل مجاني".

وستعقد هذه الجمعيات اجتماعا طارئا يوم الأحد القادم 29 دجنبر، كما تطالب السلطات والجهات المسؤولة بتحمل كامل مسؤوليتها والقيام بدورها في مراقبة المال العام والإيقاف الفوري لهذه الممارسات اللاقانونية،وتدعو إلى فتح تحقيق فوري وعاجل ومعمق حول مآل الأموال التي استخلصت سابقا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-12-27 13:17:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك