آخر الأحداث والمستجدات 

مدينة زرهون تحتفي بأجمل حمار وحمارة في كرنفال الحمير

مدينة زرهون تحتفي بأجمل حمار وحمارة في كرنفال الحمير

ستحتفي مدينة زرهون وقصبة بني عمار، بأجمل حمار وحمارة، خلال كرنفال الحمير الذي ينظم للمرة العاشرة بمهرجان بني عمار الذي تحتضنه المدينة أيام 13 و14 و15 يوليوز الجاري.

ومن المقرر تنظيم مسابقات للحمير ، سيتوج من خلالها أسرع حمار وأجمل حمارة وحمارة، في المهرجان الذي يرعاه صندوق الإيداع والتدبير.

وينظم المهرجان بمبادرة من جمعية مهرجانات بني عمار للسينما والثقافة وبدعم من وزارة الثقافة٬ والمجلس البلدي لمدينة مولاي إدريس زرهون وجمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على الطبيعة تحت شعار “قرا وكتب٬ يتغذى العقل ويزهر القلب”.

وينتظر يوم الجمعة المقبل بقصبة بني عمار٬ تنظيم قافلة الكتاب ومسابقة ثقافية لفائدة تلامذة المدرسة الابتدائية بمقر جمعية قدماء تلاميذ بني عمار٬ وخرجة احتفالية بمشاركة جمعية الطائفة العيساوية العمارية وجمعية مسرح أقواس للفنون (بركان).

  وصباح السبت٬ سيتم بالقصبة إطلاق حملة لختان أطفال الأسر المعوزة٬ وحملة بيطرية لفائدة الفلاحين الصغار من تأطير جمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على الطبيعة.

وتحتضن دار الثقافة بمدينة مولاي إدريس زرهون (دار الثقافة) مساء نفس اليوم حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان تعقبه محاضرة للباحث عبد الهادي التازي حول “دور المهرجانات الجهوية في التوعية الوطنية وفي ازدهار السياحة المستدامة”.

وتتناول ندوة المهرجان كتاب “تحولات المغرب القروي: أسئلة التنمية المؤجلة ” للباحث عبد الرحيم العطري٬ بمشاركة كل من رشيد جرموني وحسن علوض٬ ويسيرها د. عبد الجليل الأزدي.

وتتوزع الأنشطة الفنية للمهرجان بين سهرة تراثية تحييها جمعية وليلي للتراث الأصيل برئاسة حسن السليماني٬ وجمعية الأنوار في مدح النبي المختار بفقرات من السماع والمديح٬ وعرض مسرحية “نحن أطفال” من تقديم جمعية مسرح أقواس للفنون ببركان٬ مع لوحة فنية لمسرح الميم بعنوان “الفنان” من تشخيص حمزة بارحمون.

وتتوج أمسيات المهرجان بسمر شعري مغاربي بمشاركة خلود الفلاح (ليبيا)٬ حرز الله بوزيد (الجزائر)٬ إدريس علوش (المغرب)٬ عبد الرزاق بوكبة (الجزائر)٬ عبد اللطيف الوراري (المغرب)٬ محمد عابد (المغرب)٬ عبد الله الهامل (الجزائر) وأسماء بنكيران (المغرب).

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2012-07-12 00:28:08

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك