آخر الأحداث والمستجدات 

ولاية الجهة تصرف تعويضا شهريا لساكنة عمارة برنار

ولاية الجهة تصرف تعويضا شهريا لساكنة عمارة برنار

عملت مكناس بريس،من جمعية ساكنة عمارة برنار المتضررين من قرار ولاية الجهة القاضي بإفراغ العمارة،بسبب انهيار جزء منها شهر نونبر الماضي، أن الولاية قامت بصرف تعويضات عن السكن قيمتها 2500 درهم شهريا تم جمعها من بعض المحسنين، لفائدة كل أسرة من ساكنة العمارة التي يبلغ عددها 32 أسرة،وذلك لمدة ستة أشهر،المدة التي حددها مركز الدراسات الذي أجرى خبرة على العمارة من أجل إضافة إصلاحات داخلها.

وحسب نفس المصدر،فقد وافقت الولاية كذلك على طلب الجمعية،المتمثل في كتابة محضر،توصلت مكناس بريس بنسخة منه،يضمن لساكنة عمارة برنار العودة لمساكنهم في مدة زمنية لا تتجاوز الستة أشهر.

كما صرح رئيس الجمعية لمكناس بريس أنه من المزمع عقد لقاء جديد بين الولاية والمهنيين بعد غد الخميس من أجل إيجاد حل لهذه الفئة من المتضررين.

جدير بالذكر أن جمعية ساكنة برنار،نظمت العديد من الوقفات الاحتجاجية،كان أخرها اعتصام مفتوح أمام العمارة ترتب عنه قبول ولاية الجهة مطالبهم.

ويعود تاريخ بناء العمارة التي تعود ملكيتها لنظارة الأحباس بمكناس، الى سنة 1929،وتتكون من أربعة طوابق على مساحة 4000م² وتظم ما مجموعه 56 شقة ومكاتب.

الصورة : والي الجهة،السيد أحمد الموساوي، لحظة تواجده بعد حادث انهيار بهو عمارة برنار.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-01-07 13:24:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك