آخر الأحداث والمستجدات 

استقالات وتبادل الاتهامات بين الرئيس والأعضاء خلال دورة غرفة التجارة والصناعة والخدمات

استقالات وتبادل الاتهامات بين الرئيس والأعضاء خلال دورة غرفة التجارة والصناعة والخدمات

عرفت أشغال الدورة العادية الثانية والثالثة لسنة 2013 اللتان نظمتا في يوم واحد (أمس الإثنين 27 يناير)،تقديم ستة أعضاء من أصل ثمانية داخل المكتب المسير استقالاتهم،كما عرفت كذلك تبادل الإتهامات بالفساد بين رئيس الغرفة والأعضاء.

وحسب تصريح للأعضاء الستة المستقلين من المكتب المسير ويتعلق الأمر بكل من نواب الرئيس الثلاثة: أنس الأنصاري وبوحفرة و أحمد الهلالي،وكاتب المجلس الزياني ونائبه حسين ادريس،بالإضافة إلى أمين مال المجلس هشام القايد،صرحوا لمكناس بريس،بأن استقالاتهم هي احتجاج على ما اعتبروه القرارات الانفرادية للرئيس الحاج الطاهري وطريقة تسييره لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بمكناس.

وأضاف أمين المال السيد هشام القايد،الذي تلا بيان استقالة الأعضاء الستة،أنهم راسلوا الوزارة الوصية، ووالي الجهة وعامل إفران والحاجب،لتبليغهم باستقالاتهم الإحتجاجية.

وتضمن جدول أعمال الدورة العادية الثانية للغرفة، المصادقة على محضر الدورة العادية الأولى برسم سنة 2013،المحضر الذي تم تأجيل المصادقة عليه بسبب تضمنه أخطاء مادية ولغوية.

كما قدم مدير مركز المحاسبة المعتمد التابع للغرفة عرض للتقريرين الأدبي والمالي للمركز لسنة 2013،وتمت المصادقة عليهما، مع الموافقة على تنظيم يوم دراسي للتعريف بالمركز ومهامه.

هذا و اتهم بعض الأعضاء رئيس الغرفة،بتعريض حياة المواطنين للخطر بعد قيامه بكراء فضاء المعرض المتواجد قبالة ولاية أمن مكناس،ذلك لأن بناياته آيلة للسقوط،حسب ما تضمنه محضر أعدته لجنة مختلطة حول المعرض.

وتضمن جدول أعمال الدورة العادية الثالثة لسنة 2013،التي تم تأجيلها عدة مرات بسبب عدم اكتمال النصاب،المصادقة على إبرام اتفاقية للتعاون بين الغرفة والغرف المهنية بجهة مكناس تافيلالت،كما تمت المصادقة كذلك على إبرام اتفاقية شراكة بين الغرفة وعمالة مكناس لإحداث فضاء دائم لعرض المنتوجات المجالية ودعم تسويقها.

وقدم رئيس الغرفة عرضا حول زيارة وفد من الغرفة للمعرض الدولي للبناء والأشغال العمومية (BATIMAT 2013) الذي نظم بالعاصمة الفرنسية باريس،بالإضافة إلى عرض أخر لزيارة قام بها لمعرض بأندونيسيا.

فيديو:فوضى خلال أشغال دورة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمكناس

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : المكناسي عثمان
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-01-28 14:18:24

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك