آخر الأحداث والمستجدات 

آفاق الإصلاح السياسي وتحديات المرحلة موضوع ندوة بالخميسات

آفاق الإصلاح السياسي وتحديات المرحلة موضوع ندوة بالخميسات

نظمت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بالخميسات ندوة سياسية تحت عنوان 'أفاق الإصلاح السياسي وتحديات المرحلة' وذلك يوم الأحد 02 فبراير 2014 بغرفة الصناعة التقليدية والخدمات بالخميسات.

و أشار عبد الصمد السكال، رئيس قسم التنظيم والتواصل الداخلي لحزب العدالة والتنمية، السياق الإقليمي والدولي والذي ألقى بتفاعلاته على الساحة الوطنية عبر محاولة قوى النكوص استعادة المبادرة.

وأضاف السكال أن الإصلاح معركة ممتدة في الزمن تقتضي توافقات كبرى الرابح فيها هو الوطن، مضيفا أن ذلك لن يتم إلا عبر إحداث انعطاف في النموذج التنموي والذي ستكون له تكلفة اجتماعية واقتصادية وسياسية وكذا إنجاز الإصلاح السياسي الحقيقي، ومواجهة آليات اشتغال قوى النكوص التي تعمل من خلال التعويق والتبخيس والتحريض والتيئيس والاحباط .

و أوضحت آمنة ماء العينين، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، مسار الإصلاح بالمغرب الذي يأخذ منحى تصاعدي رغم مختلف الأعطاب التي تعترضه، ولذلك لا بد من إحداث تعبئة اجتماعية حاضنة لعملية الإصلاح مع تأهيل النخب السياسية.

وأضافت ماء العينين خلال نفس الندوة أنه لا خلاص للمغرب إلا ببناء دولة ديمقراطية حقيقية، داعية إلى العمل على سلامة المجال السياسي حتى نؤمن شروط الاختيار السليم لحظة العملية الانتخابية والتي هي لحظة تعبر عن نوعية وعي الفاعلين بالبلد .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : سكينة البلدي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-02-04 13:47:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك