آخر الأحداث والمستجدات 

آزرو : اعتقال شخص وابنه يروجان مخدر 'الشافية' بمحيط الثانويات

آزرو : اعتقال شخص وابنه يروجان مخدر 'الشافية' بمحيط الثانويات

نقلت تلميذتين داخليتين بالثانوية التأهيلية طارق بن زياد إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بمدينة آزرو، في حالة حرجة، بسبب تناولهما لكميات من مخدر  'الشافية' الخطير جدا على صحة "المدمنين الصغار"،حيث من شأن إصابة المدمن باضطرابات عقلية مزمنة، بالنظر إلى التفاعلات الكيميائية الناجمة عن مزج هذا المخدر المصنوع من مسحوق 'زريعة الكيف' أو الزيت المستخرج منها بالياغورت.

وقادت تحقيقات مصلحة الشرطة القضائية، بالمفوضية الجهوية للأمن الوطني بآزرو، في قضية تسمم التلميذتين، إلى اعتقال مروج 'الشافية' على مستوى مدينة آزرو و حجز كميات مهمة من مخدر الشيرا و الكيف الممزوج بالتبغ المهرب بمنزله.

و من خلال التحقيق مع المشتبه به  تبين أنه كان يعمد إلى تسخير ابنه لترويج "الشافية" في أوساط تلاميذ ثانوية طارق ابن زياد. ليتم اعتقال الإبن بدوره رفقة اثنين آخرين و يتم وضع الموقوفين الأربعة تحت الحراسة النظرية يتهمة الحيازة و الإتجار في المخدرات و تسهيل تعاطي موادمخدرة و استهلاكها و ترويجها بمؤسسة تعليمية.

و أصبح مخدر "الشافية" يعرف تفشيا بين أوساط تلاميذ المؤسسات التعليمية. فقبل مدينة آزرو، سبق لعناصر فرقة الأمن بمراقبة المدارس التابعة لمديرية الامن الإقليمي بميدلت، مؤخرا، من إلقاء القبض على مروج مخدرات بالتزامن مع توقيف خمس عشر تلميذا من تلاميذ الثانويات التأهيلية الحسن الثاني، ثانوية مولاي يوسف، ثانوية العياشي... تمت إحالتهم جميعا على قاضي الأحداث بميدلت الذي قرر إخلاء سبيلهم جميعا و متابعتهم أمام القضاء الجنحي في حالة سراح، فيما امر وكيل الملك بابتدائية ميدلت بإيداع المروج بالسجن المحلي و متابعته بتهم تتعلق بإفساد الشباب و ترويج مادة مخدرة في أوساط التلاميذ و الشباب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : سكينة البلدي
المصدر : الأحداث المغربية
التاريخ : 2014-02-07 13:00:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك