آخر الأحداث والمستجدات 

حزب الأصالة و المعاصرة يعقد مؤتمره الإقليمي الأول بالحاجب ويكرم الفنانة حادة وعكي

حزب الأصالة و المعاصرة يعقد مؤتمره الإقليمي الأول بالحاجب ويكرم الفنانة حادة وعكي

عقد حزب الأصالة والعاصرة بجهة مكناس تافيلالت المؤتمر الإقليمي الأول للحزب بإقليم الحاجب تحت شعار 'الديموقراطية الإجتماعية أساس التنمية المحلية' و ذلك يوم الأحد 30 مارس 2014 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بفضاء ملعب كرة اليد المحادي للقاعة المغطاة بمدينة الحاجب.

حضر أطوار الفقرة الإفتتاحية للمؤتمر السيد العربي المحرشي عضو المكتب السياسي و المسؤول على جهة مكناس تافيلالت و جهة فاس بولمان و السيدة حياة بوفراشن عضو المكتب السياسي و السيد حسن التايقي عضو قطب التنظيم وطنيا، و الأمين العام الجهوي الدكتور المصطفى المريزق و رئيس المجلس الجهوي السيد بناصر بلحاج ورؤساء المجالس الإقليمية و الجماعات المحلية و أعضاء الأمانة العامة الجهوية و الأمناء الإقليميين و الأمناء المحليين و مسؤولي الأقطاب بالجهة. كما عرف المؤتمر حضور فعاليات سياسية و نقابية و جمعوية و فنية و ثقافية. و قد قدر عدد الحضور بأزيد من ألف و خمس مائة ما بين الضيوف و المؤتمرين.

الفقرة الإفتتاحية من المؤتمر عرفت عروضا موسيقية شعبية  فلكلورية لفرقة أحيدوس و صربتين للخيالة إحداها نسوية، كما تضمنت الفقرة مداخلات الأمين العام الجهوي السيد المصطفى المريزق و عضوي المكتب السياسي السيد العربي المحرشي و السيدة حياة بوفراشن.الدكتور المصطفى المريزق استحضر في كلمته القضية الفلسطينية في ذكراها الثامنة و الثلاثين بمناسبة يوم الأرض و أهدى افتتاحية المؤتمر للشعب الفلسطيني البطل و الذي لا زال يعاني من غطرسة الصهيونية، كما استحضر في كلمته المسيرة التنظيمية بالجهة التي لم يتبقى منها إلا إقليم ميدلت (أشار إلى تشكيل خمسة أمانات عامة إقليمية) مبرزا الأهمية التنظيمية التي يتوخى منها حزب الأصالة و المعاصرة أن يصبح حزب مؤسسات الذي يضع نصب أعينه سياسة القرب و معانقة هموم و تطلعات الجماهير الشعبية عبر ربوع الجهة، مذكرا خصوم الحزب السياسيين بمواصلة النضال و الصمود حتى إعلاء صوت الحزب في كل أقاليم الجهة داعيا عموم المؤتمرات و المؤتمرين و جموع المسؤولات و المسؤولين بالجهة إلى مواصلة الكفاح حتى الإنتصار.

كما تميزت كلمة السيد العربي المحرشي بمواقفه الجريئة من ممارسة رئيس الحكومة أثناء حضوره أشغال القمة العربية التي انعقدت بالكويت حيث تساءل العربي: هل انسحاب رئيس الحكومة من الجلسة العامة هو موقف الدولة المغربية أم موقف الحزب الذي ينتمي إليه، و استرسل متحدثا عن الأوضاع الإقتصادية و الإجتماعية و السياسية التي يعيشها المغرب في ظل قيادة بنكيران الذي خان برنامجه الإنتخابي و باع الوهم لعموم المغاربة أجمعين. كما لم يفت العربي المحرشي أن يشيد بالحصيلة التنظيمية التي راكمتها الأمانة العامة الجهوية بمكناس تافيلالت و بالمكانة التي أصبح يتبوؤها حزب الأصالة والمعاصرة بمكناس تافيلالت و دعا الجميع لرص الصفوف و جمع الشمل و المزيد من التعبئة لمواصلة النضال و التنظيم لتحقيق تطلعات و أحلام و مطالب المغاربة: معطلين و فلاحين و رجال أعمال و نساء و طلبة و تلاميذ و عموم أبناء الشعب المغربي.

أما السيدة حياة بوفراشن، في كلمتها، فقد حيت النساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة و دعتهن للعمل و النضال بكل جرأة و بكل تضحية، من أجل المناصفة و التكامل خدمة للعمل السياسي النظيف الحداثي الديموقراطي، و وجهت رسالة تضامن و دعم لكل الفنانين المغاربة بكل أصنافهم و تلاوينهم، في مقدمتهم الفنانات الأمازيغيات.

و قبل أن يسدل الستار على الجلسة الإفتتاحية اهتزت القاعة حينما ذكر اسم الفنانة الأمازيغية المقتدرة حادة وعكي التي اختار حزب الأصالة و المعاصرة تكريمها بهذه المناسبة امتنانا لها و باسمها تكريما لكل الفنانين و الفنانات المغاربة و قدمت إليها هدية تذكارية باسم فعاليات المؤتمر، كما تم تكريم المكتب السياسي للحزب بهدية رمزية من فعاليات المؤتمر كتحية تقدير على الدعم المستمر لجهة مكناس تافيلالت.

و بعد حفل الشاي في الفقرة الثانية من المؤتمر تم تنظيم ثلاث ورشات، الأولى في موضوع "الديموقراطية الإجتماعية" و الثانية في موضوع " التنمية المحلية" و الثالثة خاصة ب"دفتر التحملات"، حيث قام المناضلات و المناضلون بفتح نقاش جاد حول مختلف النقاط المتضمنة في الورقات التأطيرية التي تم إعدادها مسبقا من طرف اللجنة التحضيرية، خلصت من خلاله كل ورشة إلى إعداد تقرير خاص بها، و بعد انتهاء كل ورشة من عملها تمت قراءة مضامين التقارير على الحاضرين والمصادقة عليها.

خلال الفقرة الثالثة من المؤتمر تم انتخاب أمانة إقليمية مؤلفة من 49 عضوا من بينهم 22 عضوا بالصفة، كما قام هؤلاء بانتخاب السيد عبد الحق عمي ادريس بالإجماع أمينا إقليميا للحزب بإقليم الحاجب، ليتم بعد ذلك توزيع باقي المهام بين أعضاء الأمانة الإقليمية و تشكيل الأقطاب و اللجان الموضوعاتية.

و قبل اختتام أعمال المؤتمر تمت قراءة نص البيان الختامي على مسامع الحاضرين، ثم تمت المصادقة عليه، ليسدل الستار على أشغال المؤتمر الإقليمي الأول لحزب الأصالة و المعاصرة بإقليم الحاجب بجهة مكناس تافيلالت.

عن الأمانة العامة الجهوية لحزب الأصالة و المعاصرة

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-03-31 18:02:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك