آخر الأحداث والمستجدات 

تنسيقية الدكاترة العاملين بنيابة التعليم بالحاجب يسطرون برنامجا نضاليا

تنسيقية الدكاترة العاملين بنيابة التعليم بالحاجب يسطرون برنامجا نضاليا

توصلت مكناس بريس ببيان صادر عن التنسيقية الإقليمية للدكاترة العاملين بنيابة التعليم بالحاجب،يؤكدون فيه عزمهم الخوض في برنامج نضالي من أجل حث النيابة على الإستجابة لمطالبهم المتمثلة في الحصول على ترخيص غير مشروط وغير إقصائي للترشيح لاجتياز مباريات توظيف أساتذة التعليم العالي مساعدين، وذلك أسوة بنظرائهم في باقي نيابات الجهة طبقا للنموذج المعتمد من طرف الوزارة الوصية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت.

و قررت التنسيقية الإقليمية لدكاترة نيابة الحاجب المنضوية تحت لواء النقابات الخمس الأكثر تمثيلية تسطير برنامج نضالي مرحلي، تأكيدا منها على مشروعية مطالبها، وعلى صمودها حتى تحقيق مطالبها المشروعة وفق الخطوات النضالية التالية:

-شكاية عاجلة موجهة إلى السيد رئيس الحكومة على خلفية عدم التزام السيدة النائبة بتنفيذ منشور رئيس الحكومة رقم 14/2013 بتاريخ 21 أكتوبـر 2013 الذي يطلب من كل الوزراء الترخيص للدكاترة التابعين لقطاعاتهم لاجتياز هذه المباريات "خدمة للمصلحة العامة" وفق منطوق المنشور.

- إيداع شكايات لدى مؤسسة الوسيط بجهة مكناس تافيلالت، واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان.

-رفع دعوى إدارية استعجالية لدى المحكمة الإدارية.

-الثلاثاء 01 أبريل 2014: وقفة احتجاجية إنذارية أمام مقر نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحاجب، ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا.

-الخميس 03 أبريل 2014: اعتصام لمدة نصف يوم صباحا بنيابة الحاجب.

-الثلاثاء 8 أبريل 2014: اعتصام لمدة يوم بنيابة الحاجب، مع تنظيم ندوة صحفية إخبارية لشرح ظروف وحيثيات الملف، مع إمكانية الدخول في اعتصام مفتوح ونقل الوقفات الاحتجاجية إلى الجهات الوصية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-04-04 23:26:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك