آخر الأحداث والمستجدات 

الفضاء الجمعوي للتربية والتنمية بمكناس ينظم دورة تكوينية لفائدة مكوني ومنشطي محو الأمية

الفضاء الجمعوي للتربية والتنمية بمكناس ينظم دورة تكوينية لفائدة مكوني ومنشطي محو الأمية

ينظم الفضاء الجمعوي للتربية والتنمية بمكناس ما بين 21 و 23 أبريل الجاري دورة تكوينية لفائدة مكوني ومنشطي محو الأمية والتربية غير النظامية بمقر المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين.

ويأتي هذا بعد أن أطلق الملك محمد السادس مؤخرا، برنامجا يروم محو الأمية بمختلف الوسائل والآليات بما فيها التلفاز والإنترنيت، الذي يأتي دعما لبرنامج محو الأمية بالمساجد.

وقد سبق لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، أن أكد في هذا الإطار أن برنامج محو الأمية عبر التلفاز و الانترنيت، يعكس الاهتمام الملكي للنهوض بالعنصر البشري، والحرص على توسيع وتنويع الوسائل التعليمية المعمول بها في برنامج محاربة الأمية .

وبالنسبة لمؤطري هذه العملية، أفاد التوفيق بأن البرنامج سيعمل به 6 آلاف مدرس على توفير حصص للمراجعة والدعم داخل المساجد، بينما سيتكلف 440 منسقا ومستشارا بيداغوجيا بالإشراف البيداغوجي.

ولم يفت التوفيق الإشارة إلى ما حققه البرنامج العادي لمحو الأمية بالمساجد، والذي استفاد منه مليون و 800 ألف شخص، إذ سيوفر مساعدة للمتتبعين لحلقات التلفزيون وعلى شبكة الانترنيت، وذلك بإمكانية التوجه إلى الأطر العاملة في المساجد قصد المراجعة والدعم".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-04-17 22:46:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك