آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن اللقاء الجهوي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات بالمغرب

مكناس تحتضن اللقاء الجهوي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات بالمغرب

تحتضن مدينة مكناس، يوم 26 أبريل الجاري، اللقاء الجهوي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات بالمغرب، وذلك بقصر المؤتمرات التابع للجماعة الحضرية لمكناس.

وتدعو الجمعية في بندها التأسيسي، إلى ضرورة توفير الإمكانيات لمساهمة الجماعات في بناء نظام قانوني يكون في مستوى التحديات التي تواجهها، وذلك من أجل تطوير وتعزيز نظام اللامركزية وترسيخها.

وقد سبق أن أبرزت الجمعية، في مقترح برنامج عملها لسنة 2014-2015 قدمته بمناسبة انعقاد الدورة الثالثة لمجلسها الإداري بسلا، أن تطوير نظام اللامركزية يتأتى من خلال تحسين مناخ اشتغال الجماعات ومردوديتها في علاقتها بحاجيات وحقوق المواطنين، فضلا عن مواكبة مبادرات الجماعات الرامية إلى تفعيل الديمقراطية التشاركية وتعبئة الخبرات والطاقات لتقوية قدراتها.

وينص مقترح برنامج عمل الجمعية المذكور، على تفعيل الديبلوماسية الجماعية (الموازية) ودعم العمل المشترك بين الجماعات إضافة إلى تشجيع ومواكبة مجموعات العمل والشبكات الموضوعاتية، وتسهيل التواصل وتبادل التجارب والخبرات في ما بين الجماعات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-04-17 23:05:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك