آخر الأحداث والمستجدات 

مركز طارق بن زياد للدراسات والأبحاث ينظم المعرض الجهوي الأول للكتاب بمدينة الراشيدية

مركز طارق بن زياد للدراسات والأبحاث ينظم المعرض الجهوي الأول للكتاب بمدينة الراشيدية

ينظم مركز طارق بن زياد للدراسات والأبحاث الرامي إلى النهوض بالقيم الثقافية و الفكرية وتجديد الصلة بالكتاب، بدعم من المجلس البلدي، المعرض الجهوي للكتاب في نسخته الأولى، بمدينة الراشيدية وذلك تحت شعار "القراءة للجميع "خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 29 أبريل 2014. 

وتروم التظاهرة حسب المنظمين، الرفع من الوعي و الإدراك بأهمية القراءة وتكريس التفكير الإيجابي و محاربة السلبية، ويتزامن تنظيم هذا المعرض والإحتفال باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف الذي يصادف يوم 23 أبريل من كل عام.

ويشار أن اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف نجح خلال هذه الفترة الطويلة في تعبئة الكثير من الناس، من جميع القارات والمشارب الثقافية، لصالح قضية الكتاب وحقوق المؤلف. فقد أتاحت لهم هذه المناسبة الفرصة لاكتشاف عالم الكتاب بجوانبه المتعددة وتقديره حق قدره والتعمق فيه، ويعني ذلك أن الكتاب وسيلة للتعبير عن القيم وواسطة لنقل المعارف، ومستودع للتراث غير المادي؛ ونافذة يستشرفون منها على التنوع الثقافي وهو وسيلة للحوار؛ ومصدر للثراء، وثمرة لجهود المبدعين، وترى اليونسكو أن كل هذه الجوانب كانت موضع مبادرات كثيرة في مجال التوعية والترويج وأتت بنتائج ملموسة. وتنوه دائما إلى أنه لا ينبغي الاكتفاء بما تم تحقيقه وإنما المضي قدما في هذا الدرب بلا كلل أو ملل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-04-20 00:13:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك