آخر الأحداث والمستجدات 

وفاة الأديب غابرييل غارسيا ماركيز وإحراق جثته

وفاة الأديب غابرييل غارسيا ماركيز وإحراق جثته

اعلن السفير الكولومبي في المكسيك ان جثة الاديب غابرييل غارسيا ماركيز الحائز جائزة نوبل للآداب والذي توفي الخميس، احرقت.

وقال السفير خوسيه غابرييل اورتيز ردا على سؤال عما اذا كانت جثة الكاتب الراحل قد احرقت "نعم (لقد احرقت) بالفعل"، من دون اعطاء تفاصيل اضافية.

وكانت اذاعة كاراكول الكولومبية اكدت في وقت سابق نقلا عن مصدر قريب من عائلة الاديب الراحل ان حرق جثة غارسيا ماركيز حصل الخميس في اليوم نفسه لوفاته.

واشارت الاذاعة الى ان رماد غارسيا ماركيز موجود حاليا في مدفن خ. غارسيا لوبيز ي حي بيدريغال جنوب مكسيكو. واشار القيمون على المدفن لوكالة فرانس برس الى ان "المراسم قد تمت"، من دون الخوض في التفاصيل.

واشار السفير الكولومبي الى ان عائلة الكاتب الكولومبي المقيم في المكسيك منذ ستينيات القرن الماضي لم تقرر ما اذا كان سيتم تقسيم رماد غارسيا ماركيز بين المكسيك وكولومبيا ام انه سيوضع في مكان واحد.

وقال للصحافيين بعد زيارته ارملة الكاتب الراحل مرسيدس بارشا "لديهم الرماد (...) انهم في طور اتخاذ قرار بشأن ما اذا كانوا سيرسلونه الى كولومبيا ام سيرسلون جزءا منه".

وتوفي غابرييل غارسيا ماركيز أحد أكبر الكتاب باللغة الإسبانية في منزله في مكسيكو الخميس عند الساعة 18,08 ت غ بسبب فشل كلوي ومشاكل تنفسية، بعد بضعة أيام من نقله إلى المستشفى إثر إصابته بالتهاب رئوي.

وسيقام تكريم لماركيز الاثنين في العاصمة المكسيكية يشارك فيه الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : بوغوتا
التاريخ : 2014-04-20 15:40:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك