آخر الأحداث والمستجدات 

عمالة الحاجب ترفض استلام عريضة مطلبية من فرع جمعية حقوقية

عمالة الحاجب ترفض استلام عريضة مطلبية من فرع جمعية حقوقية

ندد فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسبع عيون،في بيان له،برفض عمالة الحاجب استلام عريضة مطلبية من مناضلي الجمعية تخص حرمان عشرات الأسر بعدد من أحياء مدينة سبع عيون من مادتي الماء والكهرباء،وجاء رد موظف العمالة المكلف باستقبال المراسلات أن لديه تعليمات بعدم تسلم أية وثيقة تهم الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

ويضيف البيان الذي توصلت مكناس بريس بنسخة منه،أن أعضاء الجمعية قاموا بعد ذلك بإرسال العريضة المطلبية الى السيد عامل الإقليم عبر البريد المضمون، رغبة منهم في إيجاد حل للسكان المتضررين منذ سنوات.

و وصف البيان هذا الأمر،بالمرفوض والمتنافي مع مبادئ الحاكمة الجيدة، ومع المفهوم الجديد للسلطة وشعارات الإنصات للمواطنين والرفع من دور المجتمع المدني.

كما استنكرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان هذا التعامل الذي وصفته ب"الفج"، وعبرت عن إدانتهم الشديدة للتعامل التمييزي مع جمعيتهم الحقوقية، "لا لشيء سوى لكونها تدافع عن الحقوق الأساسية للمواطنين... " يضيف نفس البيان.

ودعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، السلطات الإقليمية والمحلية إلى التجاوب مع مطالب المواطنين وفق ما التزم به المغرب من اتفاقيات ومعاهدات ذات الصلة خصوصا، كما أعلنت تشبثها بمطالب المواطنين العادلة واستعدادها للدفاع عنها بكل الوسائل المشرفة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-06-06 17:28:48

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك